فحص وعلاج مليون مواطن خلال المبادرة الرئاسية للأمراض المزمنة بالمنيا

المبادرة الرئاسية لاكتشاف الأمراض
المبادرة الرئاسية لاكتشاف الأمراض

قال محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، أن مديرية الصحة بالمحافظة، قدمت الخدمات الطبية لـ مليون، و35 ألف، و505 مواطن، ضمن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، بجميع مراكز المحافظة، والتي أطلقتها وزارة الصحة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


أكد المحافظ، أن جميع الفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة بالمنيا، تواصل العمل للوصول إلى جميع المواطنين في كل أرجاء محافظة المنيا، بالتزامن مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً متابعته على مدار الساعة للوضع الصحي بالمحافظة، وكافة التطورات والتفاصيل الخاصة بالمنظومة الصحية.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالمنيا د.محمد نادي، على تنوع الخدمات الطبية والصحية في المبادرة، ومنها، التوعية والتثقيف الصحي، الكشف المبكر عن مرض السكر والضغط وأمراض السمنة، الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج مجاناً.

وأوضح مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرة بالمحافظة د.أحمد خليل، أن المبادرة يتم تنفيذها في الوحدات الصحية والمراكز الطبية لجميع مدن المحافظة بواسطة 277 فريق طبي ما بين متحرك وثابت في جميع أنحاء المحافظة، حيث يتم العمل على فترتين من 9 صباحاً وحتى 3 عصراً ومن 3 عصراً وحتى 9 مساءاً طوال أيام الأسبوع.

اقرأ ايضا| «صحة المنيا» تحرر 104 محضر لصيدليات مخالفة خلال حملات رقابية