مكملات غذائية لخفض الكوليسترول الضار في الجسم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن خبراء متخصصون في مجال التغذية لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن هناك مجموعة من المكملات الغذائية التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

وكشف الخبراء أن من بين هذه المكملات الغذائية، المغنيسيوم، حيث يساهم في خفض مستوى الكوليسترول "الضار" ويزيد من مستوى الكوليسترول "الجيد" في الجسم، كما يعتبر "الماغنسيوم"، من المعادن الأساسية اللازمة لتنظيم ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، وذلك وفقًا ما نشره موقع "سبوتنيك".

وأشار الخبراء، إلى مادة "البوليفينول" الموجودة في الشاي الأخضر، أثبتت الدراسات أنها تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما تعمل كمضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا والفيروسات والسرطان.

اقرأ أيضا|  بخطوات بسيطة.. طريقة عمل «عصير البرقوق»

وبحسب الخبراء يؤدي ارتفاع مستوي الكوليسترول إلى انسداد الأوعية الدموية، وزيادة مخاطر الإصابة بالجلطات الدموية.

ويعد التدخين من العوامل التي تزيد من مستوى الكوليسترول "الضار"، وزيادة الوزن وقلة النشاط البدني وإتباع نظام غذائي غير صحي غني بالدهون غير المشبعة.

وأكد الخبراء، على أن ممارسة التمارين الرياضية، والإقلاع عن التدخين والكحول، وتناول الأطعمة التي تحتوي على القليل من الدهون الحيوانية المشبعة والكربوهيدرات سهلة الهضم، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، كل تلك العوامل تساعد على خفض الكوليسترول "الضار".