محافظ البحيرة يتفقد محطة مياه كوم القناطر

محافظ البحيرة خلال الجولة
محافظ البحيرة خلال الجولة

تفقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والمهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيره، مشروع إحلال وتطوير وزيادة الطاقة الكلية لمحطة مياه كوم القناطر، بحضور المهندس حازم الأشموني سكرتير عام المحافظة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، واللواء رئيس مجلس مدينة أبوحمص.

وأشاد محافظ البحيرة، بجودة والتزام الشركات بالتنفيذ في المواعيد المحددة، وجهود المهندسين والعمال بالتزامهم بالاجراءات الوقائية والسلامة والصحة المهنية.

وصرح "نشأت"، أن هذا المشروع ضمن مشروعات الاتحاد الأوروبي بمحافظة البحيرة، لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، حيث أنه من أهداف البرنامج تحسين مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي (IWSP)، حيث يتم تمويلها من قبل بنك التنميه الألماني جنبا إلى جنب مع بنك الاستثمار الأوروبي المفوضية الأوروبية (EC) والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) وبالشراكة مع الحكومة المصرية.

وأضاف أن عدد السكان المخدومين من المشروع 122,491 ألف نسمة على الأقل والمحطة تخدم قرى مركز أبوحمص وأطراف مركز حوش عيسى وأطراف مركز كفر الدوار، وأن الطاقة الإنتاجية المحطة 43000 متر مكعب يوم، علمًا بأن مساحة المحطة 8940 م 2، وأنه تم الانتهاء من أعمال التطوير وزيادة الطاقة في 2020/12/30.

كما تفقد محافظ البحيرة عنبر الطلمبات وصالة المرشحات وعنبر الشبه والكلور، حيث شاهد عنبر الكلور الجديد أسفل المروبات وأجهزة الكلور الاحتياطية ومبخر الكلور، وبرج التعادل لمنظومة الحماية اللازمة لمعالجة أخطار تسرب الكلور.

كما تفقد لوحات التشغيل والتحكم بالمرشحات بأحدث نظم الحماية والتشغيل، كما تفقد غرفة التحكم الجديده لتشغيل ترابيزات الغسيل بالمبنى الإداري للمحطة مزوده بشاشات عرض scada systems، كما تفقد الخزان الجديد للمحطه وبيارة غسيل المرشحات كما شاهد نظام معالجة الروبه، وشاهد محولات المحطه محول 1,5 ميجا بالإضافة إلى 1 خط تغذية إضافي خاص بالمحطة بطول 12 كم ومحول 1 ميجا بخط هوائي مشترك مع القرى بمركز كوم القناطر، لتغذية المحول كما تفقد مبنى المرشحات والمروقات والمبني الإداري ومعمل المحطة وغرفة التحكم.

اقرأ أيضًا: محافظ البحيرة يفتتح المبني الإداري الجديد للوحدة المحلية بقرية بطورس