بعد إعادة تشغيله.. ميناء العريش البحري يستقبل اليوم أول سفينة شحن

ميناء العريش البحري
ميناء العريش البحري

يستقبل ميناء العريش البحري بمحافظة شمال سيناء،  ظهر اليوم الإثنين، أول سفينة شحن لتصدير المواد الخام، بعد توقف استمر لعدة سنوات بسبب العمليات الإرهابية، وذلك بعد استئناف العمل بالنسبة للقطاع التجاري، وفق الإجراءات والتعليمات المتفق عليها لعودة النشاط، حيث يصل غاطس السفن 7 أمتار، وأقصى طول للسفن 140 مترا.


 

وأوضح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، أن  العمل توقف بالميناء منذ عدة سنوات بسبب الحرب علي الإرهاب.

 

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية وضع نصب عينه الاهتمام بتطوير وتنمية شبة جزيرة سيناء ، وأن مواجهة الإرهاب لن تكون إلا بمزيد من التنمية واستغلال الثروات الكبرى الكامنة في أرض سيناء، كما أن التنمية لا يمكن أن تتم دون بنية أساسية قوية على رأسها مشروعات الطرق والأنفاق والكباري والكهرباء ومشروعات المياه.


وأضاف اللواء شوشة، إن ميناء العريش البحري أصبح جاهزًا للعمل، وقد تم استقبل قاطرة إرشاد لاستخدامها في توجيه السفن قبل 3 أسابيع، مشيرًا إلى أن الميناء ينتظر وصول مندوبي التوكيلات الملاحية والتواصل مع مندوبي الشحن، وتلقى طلبات شحن من شركات الأسمنت والملح والرمل الزجاجي..