يحارب الشيخوخة| طبق اليوم.. «سمك سالمون على البخار»

سمك سالمون علي البخار
سمك سالمون علي البخار

تقدم الشيف عظيمة حمدي في طبق اليوم طريقة عمل «سمك السالمون على البخار» بخطوات بسيطة تعطي طعم شهي ولذيذ وسينال إعجاب أسرتك.

المكونات

شرائح سمك سالمون
ملح - فلفل أسود
زيت زيتون 
التزيين :
ربع كوب كرفس مفروم 
ربع كوب شبت مفروم 
١ ملعقة صغيرة بشر ليمون 
التقديم :
مع أرز بني
 

طريقة التحضير :
تتبيل السمك بالملح والفلفل ووضع القليل من زيت الزيتون فوقه ثم يطهى على البخار من 7 إلى 10 دقائق وبعد أن ينضج يزين بالكرفس والشبت وبشر الليمون ويقدم بجانب الأرز البني.

 

جدير بالذكر أن سمك السالمون له الكثير من الفوائد ويفضله تناوله الكثيرون لطعمه الشهي، حيث أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة للجسم والبشرة، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من اوميجا 3 والأحماض الدهنية التي تعمل على تخفيف الالتهابات وخفض مستوى ضغط الدم وحماية القلب من الجلطات وتصلب الشرايين ويحارب الأمراض السرطانية ويحسن وظائف خلايا الجسم وبه نسبة كبيرة من البروتين تعزز صحة العظام وحمايته من الهشاشة والالتهابات.

 يعالج سمك السالمون الأمراض النفسية مثل القلق والتوتر والاكتئاب، كما أنه ينشط الذاكرة ويعزز صحة الجهاز العصبي ويحميه من الزهايمر، كما يعزز صحة الغدة الدرقية ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المناعية، كما أنه يستخدم في البرامج الغذائية لكونه يحارب السمنة ويحافظ على رشاقة وتناسق الجسم، كما يحارب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وعلامات التمدد وتساقط الشعر ويعزز نموه ويحارب القشرة والالتهابات ويعمل على تفتيح ونضارة البشرة.