إقامة مجمع للصناعات الصغيرة بالعريش

اقامة مجمع للصناعات الصغيره بالعريش لإخلاء العاصمة من الورش القديمه
اقامة مجمع للصناعات الصغيره بالعريش لإخلاء العاصمة من الورش القديمه

تستعد محافظة شمال سيناء، لإقامة مجمع للصناعات الصغيرة، بالمنطقة الحرفية بالمساعيد مدينة العريش، وذلك بانشاء عدد من المشروعات والورش الصناعية الصغيرة لتوفير فرص عمل جديده بتمويل من وزارة التخطيط وكذلك اخلاء العاصمة من الورش الحرفية القديمه.

 

اقرا ايضا| نائب محافظ الجيزة يتفقد مستشفى العياط المركزي

 

ويجري العمل حاليًا في اقامة مجمع للصناعات الصغيرة، بمنطقة الصناعات الحرفية جنوب مدينة العريش محافظة شمال سيناء، بتكلفة 50 مليون جنيه، حيث تجهز المحافظة لافتتاح المنطقة في شهر أبريل القادم2021م.، بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء.


ومن جانبه أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، أنه تم تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه كمنحة لإعادة تأهيل الطرق والبنية التحتية بالمنطقة، بالإضافة إلى تزويد المنطقة بـ6 محولات كهرباء جديدة بتكلفة 12 مليون جنيه، كما يتم التنسيق مع شركة المياه بشمال سيناء لتوصيل خطوط مياه جديدة إلى المنطقة، حيث يقام المجمع على قطعة أرض تبلغ مساحتها كيلو مترًا مربعًا جنوب حي المساعيد بالعريش.


وأكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشه، على اهتمام الدولة وكافة الأجهزة المعنية بدعم وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء، مشيرًا إلى وجود ثروات كبيرة بالمحافظة جاهزة لاقامة صناعات عديدة عليها ، الى جانب وجود مناطق صناعية ومساحات متنوعة ومرفقة لاقامة المشروعات.

 

وأوضح المحافظ أن هناك حوافز عديدة لتشجيع الاستثمار واقامة المشروعات فيى المناطق الصناعية داخل المحافظة .

 

وقال وكيل وزارة الإسكان والمرافق بمحافظة شمال سيناء المهندس محمد رضوان، أنه سيتم تجهيز الورش باستخدام المعدات اللازمة، حيث يجرى العمل حاليًا في الإنشاءات والمباني، كما تم توريد معدات 10 ورش منها، موضحًا أن مجمع الصناعات يهدف إلى تجميع الورش وإخلاء مدينة العريش منها حسب نوع النشاط ومدي تأثيره علي الصحة العامة للمواطنين وكذلك ما يسببه من تلوث بكافة انواعه.