في اليوم الأول.. المحافظات تلتزم بتحصيل غرامة عدم ارتداء الكمامات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في اليوم الأول من تطبيق قرار مجلس الوزراء بتوقيع غرامة 50 جنيهاً على من لا يرتدي الكمامة الطبية من المواطنين، طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2701  لسنة 2020 في جميع المحافظات.

المنوفية

أكد محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، على استمرار تشكيل لجان لمتابعة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا للحفاظ على صحة المواطنين، حيث تم تشكيل لجنة برئاسة خالد النمر رئيس المركز ومدينة قويسنا للمرور على المحلات التجارية والكافيهات ومواقف سيارات الأجرة بالمدينة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة كورونا بالتنسيق مع شرطة المرافق، وتم تحصيل عدد 30 غرامة فورية قيمة الغرامة 50 جنيهاً طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2701  لسنة 2020.

اقرأ أيضا| القليوبية تحصل ٢٧ ألف جنيه من غرامات عدم ارتداء الكمامات

المنيا

بينما في محافظة المنيا؛ وقعت الأجهزة التنفيذية والرقابية والأمنية في المنيا، غرامات فورية على 130 مواطنا لعدم ارتدائهم الكمامات الطبية داخل مصالح ومنشآت عامة وحكومية، بواقع 50 جنيهًا على كل مخالف.

كما حررت 33 محضرا لمحال تجارية ومطاعم لا تلتزم بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك خلال اليوم الأول من تنفيذ التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء للحفاظ على التباعد ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على المواطنين.

كان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قد أجرى جولة، بحضور العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، لمتابعة التزام الموظفين والمواطنين المترددين على عدد من المصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمة بارتداء الكمامات الواقية.

وقال المحافظ إنه تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وبتعليمات من وزارة التنمية المحلية، بتطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، يتم تحصيل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً وفي حالة الامتناع عن السداد يتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وتابع المحافظ التزام المواطنين المترددين على عدد من البنوك، ومحطة سكك حديد المنيا وكذلك موقفي السيارات لمراكز شمال وجنوب المحافظة، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

الإسكندرية
بينما فى محافظة الإسكندرية قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، برفقة المهندسة جيهان مسعود رئيس حي منتزه أول، اليوم الأحد، حملة مكبرة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بنطاق حي منتزه أول.

وخلال الحملة تم تغريم المحال غير المطبقة للإجراءات الاحترازية سواء للعاملين أو المترددين عليها وكذلك المحال المتعدية على حرم الطريق العام بشارع ٤٥ بإجمالي مبلغ ٢١ ألف جنيه.

من جانبها؛ أوضحت رئيس الحي أن الحملة أسفرت عن غلق أحد الكافيهات غير المطبقة للإجراءات الاحترازية، وتغريم ٤ حالات إشغالات طريق مع مصادرة كافة الإشغالات، وتغريم كل فرد غير مرتدي للكمامة وغير متخذ لكافة الإجراءات الاحترازية داخل المنشأة غرامة فورية ٥٠ جنيها، كما تم التفتيش على رخص المحال والمقاهي والتنبيه على المطاعم والمحال بالالتزام بالاشتراطات البيئة والصحية.

القليوبية

فيما أعلنت محافظة القليوبية، عن تحصيل ٢٧ ألف جنيه غرامات فورية لعدم ارتداء الكمامات، في اليوم الأول من تطبيق قرار مجلس الوزراء.

وتابعت المحافظة أنه تم توقيع الغرامات الفورية على ٥٤٠ مواطنا لم يلتزموا بقرار ارتداء الكمامات.

كان قد تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، التزام المواطنين بتنفيذ التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء للحفاظ على التباعد ومنع التجمعات وارتداء الكمامات الطبية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

رافق المحافظ خلال جولته العميد أمجد محفوظ مدير إدارة مرور القليوبية والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، حيث تابع المحافظ خلال جولته التزام الموظفين والمواطنين المترددين على عدد من المصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمة، بارتداء الكمامات الواقية.

وأعلن المحافظ أنه تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ، وبتعليمات من وزارة التنمية المحلية، فانه بدأ اليوم الأحد تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقامت الادارة العامة لمرور القليوبية بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بحملات مكبرة بدات منذ الصباح الباكر وأسفرت عن توقيع غرامة مالية قدرها 50 جنيها على 460 مواطنا ومواطنة وفى حالة الامتناع عن السداد سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وأعلن المحافظ، أنه تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وبتعليمات من وزارة التنمية المحلية، فإنه بدأ اليوم الأحد تطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية حيث قامت الإدارة العامة لمرور القليوبية بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بحملات مكبرة بدأت منذ الصباح الباكر، وأسفرت عن توقيع غرامة مالية قدرها 50 جنيها على 460 مواطنا ومواطنة وفى حالة الامتناع عن السداد سيتم تحويل المخالف للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.