وزارة الصحة : نقص الأكسجين ليس سبب الوفاة في واقعة مستشفي الحسينية

الدكتورخالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتورخالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة

قال  الدكتورخالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن نسبة استهلاك الأكسجين ارتفعت خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا، منوها إلى أن هناك منظومة من قبل الوزارة مخصصة في متابعة استهلاك الأكسجين.

 وأضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية ،  ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر ، اليوم الاحد إن الوزارة لديها غرفة عمليات مركزية ترسل تقارير لوزيرة الصحة يوميا تشمل صورة العدادات الخاصة بنسبة الأكسجين داخل المستشفيات ونسبة الضغط وعدد المرضى المستهلكين للأكسجين في المستشفيات.

وأشار"المتحدث باسم وزارة الصحة" الى  أن هذه المنظومة ستهتم بمتابعة نسب الأكسجين داخل المستشفيات وستكشف أسرة الرعاية المركزة وأجهزة الأكسجين وغيرة من الأمور الخاصة بالمستشفيات، لافتا إلى أن وزيرة الصحة وجهت بضرورة تحديث بيانات المنظومة المميكنة كل 3 ساعات.

وتابع:" فور حدوث الواقعة قامت وزيرة الصحة بتشكيل لجنة للوقوف على ملابسات الحادثة، موضحا: اللجنة أرسلت تقريرها وكان واضح للغاية فيما يخص الحالات المتوفاة ونسبة الأكسجين وغيرها من الأمور".

وشدد "مجاهد" على أن كافة الأسرة داخل الرعاية المركزة متصلة بنفس شبكة الأكسحين، ولهذا لا يمكن أن يكون نقص الأكسجين هو السبب في الوفاة.

اقر ايضا .. فيديو.. الصحة: نعمل على إضافة تخصصات جديدة في مبادرة الرئيس