خاص| «القاهرة» تكشف حقيقة غلق الحضانات بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف محمد سيد مدير مديرية التضامن بمحافظة القاهرة، حقيقة ما تردد حول غلق عدد من الحضانات بالعاصمة بسبب اكتشاف بعض المصابيين بفيروس كورونا بتلك الحضانات.

وأضاف مدير مديرية التضامن في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن هناك حملات تفتيشية مستمرة على الحضانات لتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن القائمين على الحضانات يوقعون على إقرارا باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا والإبلاغ فورا في حالة وجود أي إصابة أو اشتباه.

ونفى مدير مديرية التضامن بمحافظة القاهرة، ما تردد حول غلق عدد من الحضانات بالعاصمة بسبب اكتشاف بعض المصابيين بفيروس كورونا بتلك الحضانات.

اقرأ أيضا| المطرية ترفع شعار «وداعًا للعشوائية ومرحبًا بالتطوير».. فيديو

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج في تصريحات  صحفية، أن نسبة الإصابات منذ فتح هذا عدد  من الحضانات بلغت 1.25% من إجمالي ماتم فتحه وتشغيله بعد المرحلة الأولى، مشددة أن نسب الإصابات في الحضانات محدودة جدا، وأن هناك إجراءات إحترازية مشددة بهذا الصدد تلتزم بها الجميعات التي تدير هذه الحضانات وإدارات الحضانات نفسها وأولياء الأمور، فضلاً عن عمليات الرقابة والمتابعة من إدارة الطفل والأمومة بالوزارة للتأكد من تطبيق هذه الإجراءات الاحترازية المعلن عنها في التباعد والطعام.