لبقاء الود.. 5 أمور على الرجال تجنبها بعد الطلاق 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصبحت ظاهرة الطلاق من الأمور المنتشرة في مجتمعنا المصري، لأسباب عديدة أبرزها المشاكل المادية وعدم تحمل المسئولية من الطرفين والتفكك الأسري.

ومع وجودج أطفال يسعى الطرفين لوضع مصلحة الأطفال كأولوية، لذلك نرصد 5 نصائح يجب على الرجال اتباعها بعد الطلاق لبقاء الود مع الزوجة السابقة والحفاظ على الأولاد.


-الابتعاد عن العناد 
يقع الرجل في خطأ كبير بعد الطلاق بسبب إحساسه أنها تجربة فشل فيها، لذلك يصبح أكثر عندا في أمور بسيطة ويمكن للطرفين حلها ببساطة خصوصا إذا كانت تتعلق بالأطفال فيجب على الطرفين أن يضعوا مصلحة الأطفال أولوية ويبتعدوا عن أي مشاعر سلبية أو عناد اتجاه الطرف الآخر.


-الابتعاد عن الأنانية 
في حالة وجود أطفال يجب على الطرفين أن يبتعدوا عن الأنانية في التفكير في قراراتهم  فبعض الرجال بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية الأولى يفكر مباشرة في الدخول في علاقة زوجية أخرى ويبدأ في إهمال الأطفال وهذا خطأ كبير ينتج عنه مشاكل عديدة للأطفال.


- استشارة الأكثر خبرة 
عندما يجد الرجال صعوبة في اتخاذ قرار سليم والصحيح خصوصا في تلك الأمور المعشية الحساسة فيجب عليك اتخاذ رأس أصحاب الخبرة والموثوق فيهم  حتى تستطيع أن تأخذ القرارات الحاسمة السليمة لتربية أطفال في أجواء صحية واستقرار.


-عدم الدخول في علاقة عاطفية 
يلجأ بعض الرجال بعد الانفصال إلى الدخول في علاقة عاطفية سريعا أو علاقة زواج سريعا وهذا الأمر خطأ تماما فيجب ترتيب أفكارك مرة أخرى والتفكير في تجنب الأخطاء التي حدثت في الزواج الأول.


-احترام الزوجة الأولى 
في حالة وجود أطفال بينكم يجب أن تسود مشاعر الاحترام والتقدير بين الزوجين خصوصا أمام الأطفال.

 

اقرأ أيضًا: «قضم الأظافر» عند الأطفال.. طرق معالجتها