«السكة الحديد» : وصول أول عربة مكيفة من الصفقة الروسية فبراير المقبل

السكة الحديد
السكة الحديد

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن استعداد الهيئة لاستقبال العربة النموذج من العربات الروسية "المكيفة" التي تأتي ضمن صفقة 1300 عربة قطارات، خلال نهاية شهر يناير الجاري أو أول فبراير المقبل. 

وقال "رسلان": سنستقبل العربة النموذج لتجربتها على السكك الحديد المصرية وبيان مدى مطابقتها للمواصفات الفنية المتفق عليها، وكذلك ملائمتها للعمل بالسكك الحديدية المصرية. 

 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه فور التأكد من مطابقة العربة المكيفة «النموذج» للمواصفات القياسية، سيتم بدء توريد أول شحنة من العربات المكيفة بإجمالي 35 عربة شهريا، وفقا لما هو ساري. 

 

كانت هيئة السكة الحديد، قد استقبلت الأسبوع الماضي، 13 عربة قطارات روسية "ذات تهوية ديناميكية" ضمن صفقة تصنيع و توريد 1300 عربة جديدة والتي تعد الصفقة الأكبر والأضخم في تاريخ سكك حديد مصر، والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو. 

 

والعربات الـ 13 التي وصلت هي عربات درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية  ليصل إجمالي عدد العربات التي وصلت حتى الآن إلى 186  عربة على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات وفقًا للجدول الزمني المحدد. 

 

جدير بالذكر أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

اقرأ أيضاً : «مطورة ومميزة ومحسنة ومكيفة».. أنواع تذاكر قطارات السكة الحديد

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي