بعد تعطيل الدراسة.. باقات إنترنت مدعمة لطلاب هذه الكلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت الجامعات الحكومية والخاصة، اليوم السبت 2 يناير، الدراسة «أون لاين» وذلك لمدة أسبوعين من خلال مركز الخدمات المعرفية والإلكترونية ووحدة التعلم الإلكتروني، وإعداد سلسلة فيديوهات توضيحية للطلاب تشرح فيها كيفية التعامل مع المنصة التعليمية الذكية للجامعة Blackboard والإستفادة من الخدمات التعليمية المتعددة التي توفرها لهم المنصة.


وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي من يوم 16 يناير وحتى 20 فبراير، وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول حين العودة من أجازة نصف العام مباشرة

اقرأ أيضا| «سعفان»: متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية في 25 ألفاً و321 منشأة

وقال  د. شريف كامل عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إن الخدمات التي تقدمها الكلية لطلابها تأتي لمساعدتهم في العملية التعليمية ، خاصة بعد الاعتماد على المنصات الإلكترونية بداية من اليوم السبت 2 يناير وحتى 15 يناير وذلك طبقا للقرارات مجلس الوزراء.


وأشار كامل في تصريحات خاصة لـ"بوابة أحبار اليوم" أنه تم التوصل إلى بروتوكول تعاون بين الكلية والشركة المصرية للاتصالات، لتوفير باقات إنترنت للطلاب لمساعدتهم في تلقي المحاضرات والبرامج الدراسية من خلال منصة التعليم الإلكتروني.


وأضاف عميد كلية الآداب، أن هذه الباقات تمثل أضعاف الخدمة المقدمة وبأقل من السعر التجاري، وتكون خاصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالكلية .


وأشار كامل، إلى أن الكلية تقوم بدعم المباني بخدمات إنترنت مجانا، لتقديم كافة الإمكانات المتاحة وتسخيرها لمنتسبيها.


كما أكد عميد كلية سياسة واقتصاد بـجامعة القاهرة، د. محمود السعيد، أنه تم الإعلان من خلال رعاية الشباب بالكلية للطلاب لمن يرغب في الحصول على باقات الإنترنت نظراً لصعوبة الظروف المادية له، سيتم دعمه بمبلغ 150 جنيهاً شهرياً طوال الفصل الدراسى، لافتاً إلى أنه تقدم للحصول على الدعم حوالى 30 طالباً وتم دعمهم بـ150 جنيهاً باقة انترنت طوال فترة الدراسة.


وأضاف السعيد في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم» أن الكلية بدأت التدريس أون لاين منذ أسبوعين وذلك بعد استشعار القلق بسبب زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، موضحاً أن الكلية ستواصل الدراسة أون لاين خلال الفترة المقبلة حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات بجعل الدراسة أون لاين بداية من اليوم السبت خلال المنصات الإلكترونية ولمدة أسبوعين، وتأجيل الامتحانات حتى ٢٠ فبراير.