انطلاقة جديدة لـ«الأخبار».. ثوب شبابي شكلا ومضمونا | فيديو وصور

قيادات أخبار اليوم خلال إطلاق جريدة الأخبار في ثوبها الجديد
قيادات أخبار اليوم خلال إطلاق جريدة الأخبار في ثوبها الجديد

قيادات «الأخبار» يشاركون في احتفالية التطوير من صالة التحرير

أحمد جلال: «أخبار اليوم» إيد واحدة

خالد ميري: الأولوية دائما للقارئ

 

في أجواء عائلية جدا اتسمت بالمودة وروح الفريق الواحد، أطلقت قيادات مؤسسة «أخبار اليوم»، السبت، تطويرا شاملا في الشكل والمضمون في جريدة الأخبار كي تتواكب مع التطورات الهائلة التي تشهدها الدولى المصرية وكي تظل لسان حال الشارع المصري والمعبر الرئيسي عن كل ما يدور في أذهان المواطنين.


حضر تدشين الاحتفال بالتطوير الجديد لـ«الأخبار»، كل من الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار ووكيل نقابة الصحفيين وأمين اتحاد الصحفيين العرب، والكتاب الصحفي عمرو الخياط رئيس تحرير أخبار اليوم، والكاتب الصحفي جمال الشناوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي، وخالد النجار رئيس تحرير أخبار السيارات، وعصام السباعي رئيس تحرير آخر ساعة، وأسامة أبوزيد رئيس تحرير أخبار الرياضة، ومحمد عدوي رئيس تحرير أخبار النجوم، وأحمد عطية صالح رئيس تحرير اللواء الإسلامي، وأحمد المراغي رئيس تحرير الأخبار برايل، وعلاء عبدالهادي رئيس تحرير أخبار الأدب وكتاب اليوم، وإيهاب فتحي رئيس تحرير أخبارالحوادث.

 

 


كما شارك في حفل التطوير كل من الكتاب الصحفيين صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، وليد عبدالعزيز عضو الهيئة الوطنية للصحافة، كما أشرف على إصدار العدد الأول من التطوير الكاتب الصحفي طاهر قابيل مدير تحرير الأخبار عضو مجلس الإدارة، وعدد من كبار الكتاب بالأخبار والصحفيين المسئولين عن إصدار عدد يوم الأحد من الجريدة في الدسك المركزي وسكرتارية التحرير.


وأكد الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخباراليوم أهمية التطوير التواصل للأصدارات الصحفية الورقية لمواجهه مختلف التحديات في الوقت الراهن.

 

وأشار إلى أن المؤسسة تنفذ أستراتيجية وخطة عمل تشمل كافة الإصدارات للتطوير في المحتوى والشكل لمسايرة التقدم التكنولوجي الكبير الذي تشهده وسائل الاتصال.

 

 
وشدد على أن الصحافة الورقية باقية بمحتواها الثري ومختلف فنونها الصحفية التي تتميز بها عن سائر الإصدارات الإلكترونية المختلفة، مشيرًا إلى أن هذا التجمع من قبل رؤوساء تحرير أخبار اليوم المختلفة للاحتفال بانطلاق التطوير الجديدة بجريدة الأخبار يؤكد الحرص من الجميع على أهمية الوقوف يد واحدة في إطار تحسين أوضاع المؤسسة وتقدمها، والمشاركة الإيجابية نحو تحقيق هدف واحد هو مصلحة مؤسسة أخبار اليوم.

 
من جهته، أكد الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن الأولوية دائما تكون للقارئ وسيكون لشكاوى وهموم ومقترحات المواطنين المساحة الأكبر من خلال صفحة «مع المواطن» لتنقل نبض الجماهير وتساعد على حل مشاكلهم.

 

 

وأضاف: قراء «الأخبار» سيكونوا على موعد يومي مع ملفات وتحقيقات تهم المواطنين بالدرجة الأولى وتمس قضاياهم المختلفة وشئون حياتهم اليومية، بالإضافة إلى حوارات جريئة مع أهم الشخصيات على مختلف الأصعدة.

 

وتابع: «الاعتماد في الفترة المقبلة سيكون على التقارير والتحليلات الإخبارية وما وراء الخبر، ودعم كل ذلك بالصور والكاريكاتير والإنفوجراف بجانب مقالات لكبار الكتاب والشباب وأساتذة الجامعات ومتخصصون في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية».

 


وقال ميري: «ليست العاصمة وحدها محط الاهتمام والأنظار؛ بل إن المحافظات لها اهتمام كبير من خلال ملحق أسبوعي (بحري والصعيد)، والتي سيتابع هموم ومشاكل المواطنين في كل المحافظات».

 
وأكد أن الرياضة سيكون لها في جريدة الأخبار «صفحات يومية وتغطية شاملة محليا وعالميا وملحق أسبوعي متخصص لكل البطولات، وكواليس اللاعبيين في مختلف الرياضات ولأن الشباب هو الأساس فإن التطوير سيشمل صفحتين أسبوعيا مخصصين للشباب تحت اسم (شباب زون) للتعبير عن أحلام وطموحات ومشاكل وإنجازات الشباب».

 

 

ولفت إلى ملحق آخر يهتم بحياة الأسرة وكل ما يخص المرأة والطفل والرجل والمنزل بعنوان (البيت الكبير)، كما سيكون هناك ملاحق متخصصة تصدر بشكل أسبوعي في الاقتصاد والبنوك.

 

 

ولفت إلى أن التطوير أيضا صفحات متخصصة عن السياسة وعالم السوشيال ميديا والأدب والثقافة والفنون وماسبيرو والفضائيات وأخبار الناس والتعليم وباب متخصص عن الطفل، وصفحات متخصصة أخرى بعنوان مراسيل تحتوي مشاكل القارئ وصفحة أخرى عن القصص والقضايا الإنسانية بعنوان دموع وشموع، وصفحات ساخرة بعنوان ابتسامات من زمن فات وروق دمك التي ترسم إبدعات القراء مع رسوم الكاريكاتير.