الليلة أولى زخات نيازك «2021» بالسماء | فيديو

نيزك Quadrantids
نيزك Quadrantids

طوال العام ، طالما تدور الأرض حول الشمس ، فإنها تمر عبر تيارات من الحطام الكوني، ويمكن أن تضيء زخات النيازك الناتجة بسماء الليل من الغسق حتى الفجر بداية من الليلة، وإذا كنت محظوظًا، فقد تتمكن من التقاط واحدة.

ووقل لـ economictimes، إذا لاحظت زخة نيزك، فإن ما تراه حقًا هو بقايا مذنبات جليدية تصطدم بجو الأرض ومنها نيزك Quadrantids، الذي بدأن نشاطه بداية من 28 ديسمبر يناير ويستمر إلى 12

ويقدم Quadrantids تحديدا، عرض الألعاب النارية للعام الجديد، بالمقارنة مع معظم زخات النيازك الأخرى، فهي غير معتادة لأنه يعتقد أنها نشأت من كويكب، وتميل إلى أن تكون أكثر خفوتًا مع وجود خطوط أقل في السماء من الآخرين في هذه القائمة.

وقاعدة عامة مع زخات النيازك أنت لا تشاهد أبدًا الأرض وهي تعبر إلى بقايا مدار آخر مذنب، بدلاً من ذلك ، تأتي الأجزاء المحترقة من الممرات السابقة. 

وعلى سبيل المثال ، أثناء زخة نيزك بيرسيد، ترى شهبًا تنبعث من مذنبها الأم ، المذنب سويفت- تاتل ، في عام 1862 أو قبل ذلك ، وليس من آخر مرور لها في عام 1992، وذلك لأن الحطام من مدار المذنب يستغرق وقتًا للانجراف إلى موضع حيث يتقاطع مع الذكاء ..

وأفضل طريقة لرؤية زخات الشهب هو الوصول إلى موقع يتمتع برؤية واضحة لسماء الليل بأكملها.

ومن الناحية المثالية ، سيكون ذلك في مكان ما به سماء مظلمة ، بعيدًا عن أضواء المدينة وحركة المرور. لتعظيم فرصك في مشاهدة العرض ، ابحث عن مكان يوفر رؤية واسعة بدون عائق.