غدا.. استئناف جلسات قضية حرق سيدة الإسكندرية

المتهم
المتهم

تستأنف غدا السبت، محكمة جنايات الإسكندرية، نظر جلسات محاكمة المتهم بقتل سيدة العصافرة حرقاً، وذلك بعد صدور حكم إلغاء طلب رد المحكمة من محكمة الاستئناف، واستمرار نظر القضية في الدائرة الأساسية التي تم تحديدها عقب إحالة المتهم للمحاكمة.


كان تقدم دفاع المتهم بإشعال النيران في سيدة العصافرة، بمذكرة إلى  محكمة استئناف الإسكندرية، لرد الدائرة الأولى برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، والتي تضم في عضويتها كل من عبد العظيم صادق، ومحمد فؤاد.

 

اقرأ أيضا|«الداخلية» توزع مساعدات إنسانية على القرى الأكثر احتياجا |فيديو وصور


ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة المنتزه ثان، يفيد، بورود بلاغ من المستشفي، بوصول سيدة عجوز مصابة بحروق من الدرجة الثالثة.

 

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الواقعة وبسؤال نجلها قرر قيام أحد الأشخاص بسرقة شقتها، حيث أبلغت المجني عليها، سامية حجازي، 60 سنة، ربه منزل، عن الواقعة، عندما شاهدت المتهم "إبراهيم القبيصي"، 35 سنة، عاطل، وبحوزته المسروقات، وتم القبض عليه وعرضه على النيابة التي قررت حبسه على ذمة القضية. وبعد إخلاء سبيله قرر الانتقام منها، بعد تسببها في حبسه، فاقتحم المنزل عليها، وقام بحرقها أمام أحفادها مستخدما عبوة بنزين، وإشعال النيران فيها، وتم نقلها إلى المستشفى ليتضح أنها مصابة بحروق بنسبة 75%، وسرعان ما فارقت الحياة.