القليوبية في أسبوع | حظر إقامة الأفراح وتطوير العشوائيات.. الأبرز

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث التي شهدتها محافظة القليوبية خلال الأسبوع، والتي جاء أبرزها حظر إقامة الأفراح وسرادقات العزاء سواء في الأماكن المغلقة أو المفتوحة، بجانب مشروع إزالة كابلات كهرباء الضغط العالي الهوائية أعلى 11 منطقة سكنية.

تطوير العشوائيات
شهد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير المناطق العشوائية، مشروع إزالة كابلات كهرباء الضغط العالي الهوائية أعلى 11 منطقة سكنية بحي شرق شبرا الخيمة بطول 6 كم، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إحلال تلك الكابلات بأخرى أرضية في مسار آخر داخل نطاق محافظة القاهرة بتكلفة تصل إلى 750 مليون جنيه تم تمويلها بالكامل من صندوق تطوير المناطق العشوائية ضمن بروتوكول تعاون تم توقيعه مع وزارة الكهرباء ومحافظتي القاهرة والقليوبية.

حظر إقامة الأفراح 
وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، بعدم عقد أى اجتماعات أو ندوات إلا عبر تقنية الفيديو كونفرانس وحظر إقامة الأفراح وسرادقات العزاء سواء فى الأماكن المغلقة أو المفتوحة، وكذا التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.

اقرأ أيضا| منع إقامة سرداق أفراح في طوخ بالقليوبية.. صور

وكيل تعليم القليوبية

اجتمع السيد الفيومي، وكيل تعليم القليوبية، اليوم، مع بعض مدارس التعليم الفني صناعي- تجاري- زراعي، ووجه الفيومي، مديري المدارس بضرورة الاستعداد والانتهاء من التجهيزات اللأزمة في الوقت المحدد وضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أبنائنا الطلاب وحفاظا على سلامتهم، وأكد الفيومي، خلال اجتماعه، أن هناك خطة للنهوض بالتعليم الفني في القليوبية، لما له من أهمية فهو بمثابة قاطرة التنمية وهو المستقبل.

مدارس التعليم الفني

اجتمع السيد الفيومي، وكيل تعليم القليوبية، مع بعض مدارس التعليم الفني صناعي- تجاري- زراعي، ووجه  مديري المدارس بضرورة الاستعداد والانتهاء من التجهيزات اللأزمة في الوقت المحدد وضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أبنائنا الطلاب وحفاظا على سلامتهم، وأكد، خلال اجتماعه، أن هناك خطة للنهوض بالتعليم الفني في القليوبية، لما له من أهمية فهو بمثابة قاطرة التنمية وهو المستقبل.

اقرأ أيضا| حوادث القليوبية في أسبوع| مذبحة شبين القناطر وقتل سيدة وطفلها

امتحانات الفصل الدراسي 

عقد مجلس جامعة بنها، اجتماعه، برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، وحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وأعضاء المجلس والأمناء المساعدين، ونقل رئيس جامعة بنها رسالة شكر وتحية من الدكتور خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي إلى القيادات الجامعية الأكاديمية والإدارية بجامعة بنها على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية مما كان له الأثر الطيب فى استمرار العملية التعليمية واتمام الفصل الدراسي الأول بسلام في ظل ظروف فيروس «كورونا» المستجد.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لإدارة كلية الطب ومجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية وجميع الأطقم الطبية وهيئة التمريض والعاملين لحرصهم الشديد على التواجد المستمر وخدمة المرضى والمترددين على المستشفى ودعم اجراءات الدولة لمواجهة أزمة فيروس«كورونا» المستجد، مضيفا أن الخدمة الطبية داخل المستشفى الجامعى لم تتوقف يوما واحد رغم أعمال التطوير التى شهدتها عدد من الأقسام العلاجية خلال الفترة الماضية.

جولة نائب المحافظ
قامت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، بجولة تفقدية لتفقد المعدات والآلات بالحملة الميكانيكيه بمدينة  طوخ، ثم توجهت إلى حى شرق شبرا الخيمة لتفقد المعدات والآلات بالحملة الميكانيكية.

رصف الطرق
تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال رصف طريق عزبة أفندنيا بشبرا الخيمة بطول 1.2 كليو بتكلفة 5 مليون جنيه..والذي يعد محورا مروريا مهما وطريق بديل لشركات البترول ليفتح شرايين جديدة بالمنطقة تماشيا مع أعمال التطوير التي تتم بطريق شركات البترول بدء من نزلة الخصوص وحتي نهاية منطقة مسطرد مع حي المطرية بالقاهرة.

تطهير الوحدات المحلية

وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، الأجهزة المحلية بمجلس مدينة كفر شكر، بحملة رش وتطهير وتعقيم الوحدة المحلية بالشقر، وجاري استكمال باقي الأعمال في الوحدات المحلية، حيث تستهدف الحملة تطهير وتعقيم ونظافة كافة الأماكن  والمكاتب ومحيط الوحدة المحلية وذالك ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وذالك بحضور رئيس الوحدة المحلية وبإشراف محمد غنيم نائب رئيس المركز و المدينة والأستاذ عماد عبدالله المنهي رئيس الوحدة.