شوقي: احتساب درجات الامتحانات العملية التي أداها الطلاب بالمدارس

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب المدارس الذين أدوا الامتحانات العملية سواء تعليم «عام أو فني» على مدار الأيام الماضية قبل قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، سيتم احتساب الدرجات لهم ولن يتم إعادة إجراء هذه الامتحانات مرة أخرى عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

ولفت شوقي، إلى انه في حال عدم استكمال الامتحانات العملية للطلاب داخل المدارس، فسيتم تأجيلها لما بعد ٢٠ فبراير المقبل.

وأكد وزير التعليم، انه لا يوجد امتحانات من ٢ يناير حتى ٢٠ فبراير لأي عام دراسي سواء ورقيا أو الكترونيا، مضيفا: «كل الامتحانات سوف تعقد عقب إجازة منتصف العام وفق تقدير الموقف بعد ٢٠ فبراير».

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة تحرص حرصا شديدا على سلامة المنظومة التعليمية في المقام الأول، لافتا إلى انه بعد مشاجرات كثيرة جدا بين لجنة أزمة كورونا ووزيرا التعليم والتعليم العالي، تم التوافق على حزمة من الإجراءات والاقتراحات، منها تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021, والذي بدأ في ١٧ أكتوبر الماضي، بشكل يسمح باستمرار العام الدراسي، ويضمن الحفاظ على الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية.

وأشار الوزير، إلى أنه بسبب انتشار فيروس كورونا وتقديرا للموقف وجدنا أن تعقد الامتحانات عقب إجازة نصف العام الدراسي، لتبدأ الإجازة من ١٦ يناير بدلا من ٥ يناير القادم، وتنتهي في ٢٠ فبراير القادم حتى يتم تجهيز الطلاب لامتحانات منتصف العام الدراسي.
 

اقرأ أيضا| خاص| وزير التعليم : لن تعقد امتحانات لـ«أولى وثانية» ثانوي قبل ٢٠ فبراير