ممدوح غراب: حل 99% من شكاوى المواطنين بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن مكتب خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، قد نجحت في حل 99 % من الشكاوى التي وردت لها خلال 3 أعوام من عام 2018 وحتى الآن.

 

واستقبل المكتب، 32 ألف و469 شكوى من المواطنين، تم حل 32 ألف و120 شكوى منها بالتنسيق مع الوزارات والهيئات ومديريات الخدمات والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام وجاري فحص باقي الشكاوى للرد عليها.

 

اقرأ أيضا| عامل يقتل شقيقه الأكبر لخلافات مالية بينهما

 

وأشار المحافظ، إلى أن الشكاوى التي استقبلها مكتب خدمة المواطنين خلال الـ3 أعوام الماضية تنوعت بين بناء بدون ترخيص وإزالة وطلبات توصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحى وتوفير كهرباء وغاز طبيعي، بالإضافة إلى طلبات تقنين أراضي واضعي اليد على أملاك الدولة وتظلمات من بعض الموظفين وتوفير فرص عمل ووحدات سكنية ومعاش تكافل وكرامة.

وشدد المحافظ، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد تجاه المترددين على الديوان العام لتسليم الشكاوى، وعدم دخول أي مواطن لديوان عام المحافظة دون ارتداء الكمامة والمرور عبر بوابة التعقيم الإلكترونية، فضلاً عن اتخاذ إجراءات التباعد بين المواطنين.

وأكد المحافظ، على ضرورة الاهتمام بحل مشاكل وشكاوى المواطنين من خلال التواصل مع الجهات المعنية لفحصها وحلها فورا، وأنه تم تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع للقاء المواطنين والاستماع لمشاكلهم وشكواهم بحضور مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.