«صيادلة الإسكندرية» تتقدم ببلاغ ضد تطبيق إلكتروني لبيع الأدوية

 نقيب صيادلة الإسكندرية
نقيب صيادلة الإسكندرية

أكد الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، تقديم بلاغ ضد أحد التطبيقات الإلكترونية بعد رصد مخالفاته في الإسكندرية، مشيرا إلى غلق إحدى الصفحات الرئيسية على شبكة التواصل الاجتماعي بعد الحصول على الأحكام الابتدائية ضد مطلقها والتواصل مع إدارة الفيس بوك وقد تم التأكد من غلقها ومحاولتهم لعمل صفحة جديدة.


وأشار أنسى إلى أن النقابة العامة لصيادلة مصر قد تقدمت ببلاغ لمدير إدارة مكافحة المخدرات ضد 13موقع يقومون ببيع الأدوية عبر الانترنت، مطالبة باتخاذ اللازم لضبط القائمين على هذه المواقع والتي تبيع الأدوية بدون رقيب أو حسيب بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

 

اقرأ أيضا| وصول الفرقاطة "الجلالة" من طراز إلى قاعدة الإسكندرية.. صور وفيديو

 


وأكدت نقابة الصيادلة في بلاغها أن هذه المواقع كيانات سرطانية يمكن أن تتخذ من المواقع الالكترونية ستارا لترويج الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية لشباب مصر ليقع فريسة للإدمان .


وشددت النقابة، على أن الصيدليات المرخص لها من الجهة المختصة بوزارة الصحة هي المنفذ الشرعي الوحيد لصرف جميع الأدوية وتخضع بالتالي لضوابط الرقابة من إدارة التفتيش الصيدلي .


الجدير بالذكر أن نقابة الصيادلة سبق وتقدمت بعدة بلاغات للنائب العام وجهاز حماية المستهلك قسم مكافحة جرائم الانترنت ضد ال13تطبيق السابق ذكرهم، وتأتى تلك الإجراءات في إطار سعى النقابة الدائم للقضاء على هذه التطبيقات وملاحقتها قانونياً، حيث أنها كيانات تعمل بلا ضوابط ولا قواعد رقابية أو مهنية وبالتالي لا يمكن محاسبتها في حالة وقوع أخطاء مهنية يترتب عليها الإضرار بصحة المواطن المصري.