مطار دبي يستعد لاستقبال نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من 2021

مطار دبي يستعد لاستقبال نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من 2021
مطار دبي يستعد لاستقبال نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من 2021

يستعد مطار دبي الدولي لزيادة عدد الركاب المتوقع مرورهم عبر مطار دبي الدولي  خلال الأيام القليلة المقبلة من 1 إلى 7 يناير، حيث أنه من المتوقع أن يستخدم ما يقدر بنحو 545000 مسافر مطار دبي الدولي ، مع أن 2 و 3 يناير هما أكثر أيام الأسبوع ازدحامًا مع أكثر من 78000 مسافر مغادر.

وبالنظر إلى أن متطلبات السفر قد تغيرت على مستوى العالم خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة بسبب جائحة Covid-19 Tفيروس كورونا ، تحث مطارات دبي بشدة جميع العملاء على:

تحقق دائمًا من شركة الطيران الخاصة بهم للحصول على معلومات حول متطلبات السفر الخاصة برحلتهم

تأكد من صالة وصول رحلتهم / المغادرة منها قبل مجيئهم إلى المطار

تأكد من أنهم على دراية بمتطلبات السفر للبلد الذي يسافرون إليه ويلبونهم (بما في ذلك تقرير اختبار PCR سلبي قبل بدء رحلتهم)

تأكد من أنهم يرتدون أقنعة واقية للوجه ويحافظون على التباعد الجسدي في المطار في جميع الأوقات

امتنع عن السفر واطلب المشورة الطبية إذا كانوا يعانون من أي أعراض لـ Covid-19 فيروس كورونا.

تأكد من أن وثائق سفرهم (جواز السفر والتأشيرة) محدثة وصالحة قبل التوجه إلى المطار.

قل وداعًا لهم في المنزل للمساعدة في تجنب الازدحام في الفناء الأمامي للمحطة. يقتصر الدخول على الركاب أصحاب التذاكر فقط ولن يُسمح للمهتمين بدخول المحطات.

وفي الوقت نفسه، تعمل مطارات دبي بشكل وثيق مع شركائها الخدميين والتجاريين بما في ذلك أكثر من 50 شركة طيران دولية ، وحوالي 90 من أصحاب الامتياز في مجال الأغذية والمشروبات ، وسلطات الرقابة والصحة ، لضمان رفاهية وراحة العملاء.

ونفذت مطارات دبي سلسلة من الإجراءات الاحترازية في جميع أنحاء المطار للحفاظ على صحة وسلامة العملاء والموظفي،. وتشمل هذه التدابير محطات معقم اليدين حول المطار ، وزجاج شبكي وقائي عند تسجيل الوصول وعدادات الهجرة ، والفحص الحراري ودرجة الحرارة ، وعلامات التباعد الاجتماعي ، وزيادة مستويات التنظيف والتعقيم وفقًا للمعايير الدولية على النحو المنصوص عليه من قبل السلطات المحلية ذات الصلة.

مطارات دبي تحتفل بيوم العلم الإماراتي