«قنا» في 24 ساعة| ظهور «بابا نويل» المتسول ومحطات الغاز الطبيعي.. الأبرز

تسول بابا نويل
تسول بابا نويل

شهدت محافظة قنا  الأربعاء، عدداً من الأحداث الهامة من أبرزها ظهور بابا نويل يتسول في شوارع قنا، وإعلان قيمة المبالغ المالية التي سددها القنائيون مقابل التصالح في مخالفات البناء، وترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز الأحداث في المحافظة خلال خلال 24 ساعة.


سداد ربع مليار جنيه للتصالح في مخالفات البناء 

قال الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، إن إجمالي ما تم تحصيله من أهالي قنا، مقابل التصالح في مخالفات البناء،  بلغ 258 مليون جنيه حتى الآن. 

وأشار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إلى  أنه تم تلقى 67 ألف و335 طلب تصالح بمختلف مراكز ومدن المحافظة، موجها مسئولي الوحدات المحلية بسرعة فحص طلبات التصالح المقدمة من المواطنين

بابا نويل يتسول في شوارع المحافظة

تجول بابا نويل، في شوارع قنا، يتسول من المواطنين، في سابقة هي الأولى من نوعها، بسبب جائحة كورونا، التي شهدتها 2020.

اقرأ أيضا|«القناوية» يسددون ربع مليار جنيه مقابل التصالح في مخالفات البناء 

وقال عمر عبده، الذي ارتدى زي بابا نويل، إنه تجول في الشوارع، ليتسول من المواطنين، بسبب جائحة كورونا، وأن هذه الفكرة جاءت بسبب "وقف الحال"، لافتا أن العام الماضي، كان يوزع الهدايا، ولكن الأمر اختلف تماماً.

وأوضح عمر، أنه جمع خلال تسوله 280 جنيهاً، غير المأكولات والمشروبات التي عرضت عليه من قبل الأهالي، موكدًا أن شعب قنا طيب بطبعه يحب الخير والإنسانية وتقديم المساعدات للغير.


إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي 


عقد محافظ قنا اجتماعا موسعا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لمناقشة عدد من الملفات ومنها موقف إقامة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وخطة العام المالي 2020/2021 وموقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي .


انتحار ربة منزل 

اقدمت ربة منزل على الانتحار، بعد تناولها مادة سامة " صابغة" في قوص.. وتلقى اللواء محمد ابوالمجد، إخطارا بانتحار إسراء، ا،م، 29عاما، مقيمة قرية المعري  بقرية الكلالسة بعد تناولها مادة سامة. 

وكشفت تحريات المباحث، برئاسة الرائد محمد الملقب، رئيس مباحث قوص، أن السيدة قبل وافتها اعترفت بقيامها بالانتحار بسبب تراكم الديون عليها وعدم قدرتها على السداد، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.