لغير القادرين.. إجراءات تقسيط أموال التصالح في مخالفات البناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنتهي غدًا الخميس 31 ديسمبر، المدة التي منحتها الحكومة المصرية، للمواطنين لتقديم أوراق التصالح في مخالفات البناء، وذلك بعدما تم تمديد المدة أكثر من مرة مراعاة لظروف المواطنين.

وقدمت الحكومة المصرية الكثير من التسهيلات لتشجيع المواطنين لتقديم أوراقهم من خلالها تقسيط أموال التصالح في مخالفات البناء.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية، كيف يمكن للمواطن تقسيط الأموال المطلوبة منه من أجل التصالح في مخالفات البناء.

ويتم تقسيط الأموال على ثلاث دفعات بدون فوائد، وذلك من خلال لجنة داخلية داخل كل محافظة تتولى، لتحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة، وتقوم اللجنة بتقسيم المحافظة إلى عدة مناطق بحسب المستوى العمراني والحضاري وحالة توافر الخدمات.

اقرأ أيضا| قبل انتهاء المدة| كيف تقدم طعنًا في حال رفض طلب التصالح؟

تجوز اللجنة المختصة تقسيط المخالفة على 3 أقساط سنوية دون فوائد، بشرط إقرار اللجنة الموافقة وتصنيفه كـ"غير قادر على السداد مرة واحدة".
من جانبه ناشد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ولم يتقدموا حتى الآن بطلب للتصالح إلى الإسراع في تقديم الطلبات إلى المراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز بالمحافظات ودفع مبلغ جدية التصالح التي تقدر بنسبة 25 % من قيمة المخالفة وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة.