مجلس جامعة دمنهور يستعرض الإجراءات الاحترازية بجميع الكليات 

مجلس جامعة دمنهور
مجلس جامعة دمنهور

استعرض مجلس جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، وبحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل كليات الجامعة.

 حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس، بقاعة الاجتماعات بإدارة الجامعة. 

اقرأ أيضا| مجلس إستئناف طلابي  بجامعة دمنهور لإلغاء قرار فصل الطلاب اليوم

وفي بداية الاجتماع، قدم رئيس جامعة دمنهور التهنئة بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، وأيضا للأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، متمنيا أن تكون سنة سعيدة. 

وأعرب "آمنة" عن اعتزازه بدور الجامعة كمرجع علمي يشمل كل التخصصات، وأثرها في تقدم وتنوير المجتمع وبيت خبرة داعم رئيسي ومهم في تنفيذ المحافظة برامجها ومشروعاتها التنموية والاستثمارية لخدمة المواطنين والتأكيد على دور ومشاركة الجامعة في خدمة المجتمع المحلي.

واستعرض المحافظ المشاريع الاستثمارية الجديدة التي أقيمت بالمحافظة بقيمة ٥٥.٥ مليون جنيه بغرض التطوير في جميع المجالات، كما أنها أصبحت في دائرة اهتمامات الدولة وحصول المحافظة على المراكز الأولى ضمن محافظات مصر عن أدائها في المشاريع الاستثمارية الجديدة والحصول على المزيد من الدعم من الدولة وتخصيص المحافظة جميع المستشفيات الحكومية بها لاستقبال حالات الإصابات بالكورونا وتوفير أنابيب الأكسجين وأجهزة التنفس الصناعي للمرضى.

ثم تناول المجلس جهود الجامعة في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، والتشديد على تطبيقها ومنع أي أنشطة طلابية قد ينتج عنها تكدس أو تجمع طلابي.

كما تم استعراض قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة الموجة الثانية  لفيروس «كورونا»، التي أصدرتها أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتوصية بتعميمه ونشره بجميع الكليات ورفعه على جميع مواقع الجامعة وكلياتها.