غلق «سناتر» للدروس الخصوصية في 3 محافظات

غلق اوكار ستاتر للدروس الخصوصية في 3 محافظات لمواجة فيروس كورونا
غلق اوكار ستاتر للدروس الخصوصية في 3 محافظات لمواجة فيروس كورونا

في إطار الإجراءات الاحترازية التي تجريها المحافظات لمواجهة الموجة الثانية لانتشار فيروس «كورونا» لغلق منشآت للدروس الخصوصية المعروفة ب«السناتر» 

شنت الأجهزة التنفيذية والأمنية بمجلس مدينة الخصوص برئاسة اللواء نادر سعيد رئيس المدينة بالتنسيق مع قوات الشرطة حملة مكبرة لغلق السناتر للدروس الخصوصية اليوم، وتم تنفيذ قرارات الغلق والتشميع بعدد من السناتر المخالفة.

اقرا ايضا|ضبط وتشميع ١١ مركزا تعليميا مخالفا بكفر الدوار
وأكد اللواء نادر سعيد، أن الحملات مستمرة على مستوى الـمدينة من أجل سلامة الطلاب وتفعيل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد وتم تحرير محاضر لأصحابها تمهيدًا للعرض على النيابة.

يذكر أن ناقش عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، خطة مديرية الصحة لمواجهة الموجة الثانية المحتملة لانتشار فيروس «كورونا» بحضور الدكتور محمد فوزي مدير الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية ومديري مستشفيات الجامعة والتأمين الصحي وبنها التعليمي والإسعاف وامانة المجالس الطبية المتخصصة وجمع الفرق الطبية.

وأكد المحافظ، أنه تم تفعيل خط ساخن بمديرية الصحة لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة «كورونا» والعمل على مدار الـ 24 ساعة، وإعداد تقرير بحصر أعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسئولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، مشددا على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية وارتداء الكمامات للعاملين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية.


وفي الإسكندرية إغلاق مركزين تعليميين لتكدس 500 طالب بالإسكندرية وتشميع مقهى مخالف    
قامت حملة قادها اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام محافظة الإسكندرية، بغلق مركزين تعليميين بمنطقة سموحة لعدم إلتزامهما بالإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة.

وقال اللواء تمام إن أحد المراكز التعليمية كان به أكثر من 200 طالب بدون أي اتباع للإجراءات الإحترازية والإلتزام بالتباعد الاجتماعي أو إرتداء الكمامات، والمركز الآخر كان بداخله أكثر من 300 طالب في مختلف المراحل التعليمية أيضا بدون اتخاذ او اتباع أيًا من الإجراءات الإحترازية.  

وأكد سكرتير المحافظة أنه تم تنفيذ قرار الغلق الفوري وإخراج الطلاب بشكل آمن وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على المخالفة. 

 وأضاف أن الحملات جاءت تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،، وبمشاركة اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة،  بنطاق حي شرق، بحضور محارب هيلع رئيس الحي، وذلك لمتابعة إلتزام المحال بمواعيد الغلق وتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية التي أقرها رئيس مجلس الوزراء. 

 وشددا السكرتير العام والسكرتير المساعد على جميع الجهات التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الإجراءات الإحترازية، والتطبيق الفوري لجميع الإجراءات القانونية الحازمة تجاه المخالفين، مؤكدين حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.  

من جانبه؛ أوضح رئيس حي شرق أن الحملة أسفرت عن إغلاق  أحد الكافتيريات الكائنة شارع المشير في سيدي جابر لإدارتها بدون ترخيص وعدم إلتزامها بالإجراءات الإحترازية، وكذلك وجهت الحملة الإنذارات لعدد من المطاعم والكافتيريات بشارع آلبرت الأول والتشديد على إلتزامها بالإجراءات الإحترازية والإهتمام بالحالة العامة للنظافة وإلا سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين. 


بينما في محافظة البحيرة ضبط وتشميع ١١ مركزا تعليميا مخالفا بكفر الدوار

واصلت  الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار؛ برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، اليوم، حملاتها لضبط وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بنطاق المدينة، بالتعاون والتنسيق مع الإدارات التعليمية بندر ومركز كفر الدوار، في إطار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس «كورونا» والحد من إنتشاره، وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقامت الوحدة بغلق وتشميع عدد ٥ مراكز للدروس الخصوصية لعملها بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء، بمنطقة العكريشة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، والتنبيه بعدم فتحها مرة أخرى.

كما قامت الوحدة بحملة بنطاق قرية بولين، بغلق ٦ مراكز للدروس الخصوصية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.


وتأتي هذه الحملات فى إطار الإجراءات الاحترازية لفيروس "كورونا المستجد"، وحفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، حيث إن مراكز الدروس الخصوصية أصبحت تُمثل خطرًا صحيًا على الطلاب، نتيجة للتكدسات وعدم مراعاة الإجراءات الوقائية، فضلاً عن عملها بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن الدولة قد وفرت العديد من مصادر التعلم المجانية التي تهدف لمساعدة الطلاب على المذاكرة من المنزل، ولاسيما من خلال استخدام المصادر المتنوعة للتعلم الذاتي، مثل افتتاح قنوات تعليمية «مدرستنا ١، مدرستنا ٢»، وكذلك موقع التعليم الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، بجانب إتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمى للوزارة لمساعدة أولياء الأمور في توجيه أبنائهم.