«النقل والمواصلات الفلسطينية» تقرر حل شركة الخطوط الجوية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن وزارة النقل والمواصلات قررت حل شركة الخطوط الجوية الفلسطينية، وبيع الطائرتين التابعتين لها.

وقال موقع "رام الله الإخباري"، إن شركة الخطوط الجوية الفلسطينية تمتلك طائرتين من نوع فوكر 50، إحداهن موجودة بمطار القاهرة الدولي، والأخرى في عمَّان، في حين تحصل الخطوط الجوية الفلسطينية بموجب عقد الإيجار لطائرتها على 96 ألف دولار شهريًا، مشيرًا إلى أن الوزارة قررت تصفية عمل الخطوط الجوية الفلسطينية.

ونقل موقع "دنيا الوطن" الفلسطيني عن عمار ياسين، وكيل وزارة النقل والمواصلات، قوله: " أخذنا قرارًا بمجلس إدارة الخطوط الجوية الفلسطينية بإغلاق الشركة، وبيع الطائرتين التابعتين لها، وتصفية عملها".

وأشار ياسين، إلى أن الطائرة الموجودة في عمَّان، تحتاج لصيانةٍ بتكلفة عالية جدًا، مستطردًا بالقول: "وفي المقابل لا يوجد أي عروض لاستخدامها".

وتابع قائلًا: "أما الطائرة الأخرى، فكانت مؤجرةً للخطوط الجوية في النيجر، وفي ظل جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية والمالية، لم يتم تجديد عقد الإيجار".

وكانت الخطوط الجوية الفلسطينية، قد تم إنشاؤها عام 1995، ليتم اتخاذ قرارٍ بإغلاقها نهاية هذا العام، بعد مرور ربع قرنٍ على إنشائها.