عصام عبد الحافظ وكيلا للدراسات العليا بـ«اقتصاد منزلي» المنوفية

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية

أصدر الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، قرارا بتعيين الدكتور عصام عبد الحافظ أستاذ التغذية وعلوم الأطعمة وكيلا للدراسات العليا والبحوث بكلية الاقتصاد المنزلي.

 

وأكد د.«عبد الحافظ» في أول تصريح لـ«بوابة اخبار اليوم»، أن قطاع الدراسات العليا يهتم في الأساس بفئة الباحثين داخل وخارج الكليات وسوف نسعى جاهدين لخلق الفكر الإبداعي بين شباب الباحثين وتنمية الابتكار فيما بينهم مايساهم في إيجاد فرص عمل جديدة وتنميه مستدامه للبلاد في كافة مجالات الحياة.

 

وأشار د.«عبد الحافظ»، إلى أن البحث العلمي له مهام متعدده من أبرزها إيجاد حلول للمشكلات التي يواجهها المجتمع بأسلوب علمي مايساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية بالبلاد  للأمام، لافتا إلى أن الدولة المصرية بدأت تهتم  بقطاع البحث العلمي بصورة كبيرة وتوفير أوجة الدعم اللازم لشباب الباحثين إيمانا بأن البحث العلمي هو القادر على إيجاد حلول للازمات التي تواجهها المجتمعات ومانشهده حاليا من جهود لايجاد الامصال الفعاله للتصدي لجائحة كورونا عالميا يعد أكبر دليل على ذلك.

 

هذا فضلا عن جهود تطوير البحث العلمي بالعمل على نشر الأبحاث العلمية دوليا ومنح تخفيضات للطلاب أثناء الدراسة وإيفاد المبتعثين للجامعات الكبرى خارج البلاد إنما يعكس حرص الدوله على تحقيق انطلاقه واعدة في مجالات البحث العلمي المتنوعة.

 

اقرأ أيضا| ميرنا أحمد تفوز ببطولة جامعة المنوفية للكاراتيه