صور | نائب محافظ القاهرة تتابع تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال تطوير مشروع إحياء وتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بنطاق المنطقة الجنوبية.

ووجهت نائب المحافظ، بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الجاري تنفيذها وتذليل كافة العقبات والمعوقات التي من شأنها تعطيل تنفيذ الأعمال.

وأكد نائب المحافظ، أن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة يعتبر مشروعًا قوميًا وتوليه القيادة السياسية والدولة اهتمامًا بالغًا حيث يعود على الوطن واقتصاده القومي بتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

وأضافت أنه جاري عمل بوابة حجرية بمدخل مجمع الأديان مكتوب عليها بالنحاس لإضفاء لمسة جمالية عند استقبال الزائرين، كما أنه جاري وضع أحواض زرع وتهذيب للأشجار وتكثيف المزروعات والمساحة الخضراء أمام مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالجزيرة الوسطى وشارع الإمامين.

وأشارت إلى أنه جاري تركيب نخل بشارع الإمامين وشارع حسن الأنور بالجزيرة الوسطى وزرع نخل على طول المسار، وبالقرب من كنيسة السيدة العذراء بالمعادي.

وأضافت أنه جاري وضع لوحات إرشادية بالشوارع المحيطة بمجمع الأديان، ونشر اللوحات الإرشادية خارج المجمع على الطريق على طول المسار لتوجيه الزائرين لطريق المسار، بالإضافة إلى وضع لوحات مضيئة إرشادية تعريفية يتم تركيبها داخل مجمع الأديان، حيث توضع كل لوحة على عمود تجميلي بتصميم يليق مع الحدث، ويوضح عليها معلومات شارحة لكل أثر توضع بجانبه.

وأكد نائب محافظ القاهرة، بأنه تم الانتهاء من البرجولات الخشبية المنتشرة على الرصيف الخارجي لمسجد عمرو بن العاص بقواعد خرسانية، مشيرة إلى أن الأعمال تجري على قدم وساق وفيما يخص تركيب الحمامات سابقة التجهيز وأنها تم وضعها ملاصقة لحائط مترو الانفاق بناءا على التوصيات الامنية وتم تنفيذها بنسبة ٩٥%.

يذكر أن رحلة العائلة المقدسة استمرت لأكثر من 3 سنوات وكانت المسافة التي تم قطعها خلال الرحلة ٢٠٠٠ كيلو وأن نقطة البداية بمصر بدأت من رفح المصرية وانتهت بجبل أسيوط.

اقرأ أيضا

محافظ القاهرة يلتقط صورة تذكارية مع المواطنين احتفالا برأس السنة