محافظ شمال سيناء يفتتح فعاليات حملة رش وتطهير شوارع العريش وقف أعمال البناء في العريش لعدم استخراج موافقة المجلس

شمال سيناء في 24 ساعة| صرف تعويضات لمزارعي العريش..«الأبرز»

محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء

شهدت محافظة شمال سيناء على مدار اليوم  العديد من الأحداث ، والتي نعرضها في السياق التالي..

وناشد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء ودفع جدية التصالح، والاستفادة من التيسيرات المقدمة من الدولة فى هذا الشأن قبل موعد انتهاء المهلة في ٣١ ديسمبر الجاري ٢٠٢٠.


اشتراطات البناء

أكدت المحافظة، على تطبيق اشتراطات البناء تنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن، باعتبار أن  البناء الجديد المنظم سيقضي على المناطق العشوائية، وأن قانون التصالح في مخالفات البناء، يستهدف حماية الثروة العقارية للمواطنين.

 

 

تطهير وتعقيم
افتتح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء ، فعاليات  حملة تطهير وتعقيم  الشوارع والمحلات بمدينة العريش ، للمرة الثانية خلال عام ٢٠٢٠.


تعويضات:
تواصل محافظة شمال سيناء، صرف التعويضات المقررة  للمزارعين والمواطنين  المضارين من أثر الحرب على الإرهاب، في مناطق رفح، والشيخ زويد، والعريش، وبئر العبد.

 

مواهب شابه:
تتبنى مديرية الثقافة فرع شمال سيناء أصحاب المواهب الشابة في المجالات الفنية والثقافية والأدبية، بمختلف فئات المجتمع بينهم طلاب الكليات والمعاهد والمدارس على مستوى المحافظة.
 
التأهيل المهني
تفقد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، العمل بمركز التأهيل الاجتماعي بالعريش، والذي يضم مركزا للعلاج الطبيعي ودار حضانة للمعاقين ومكتب تأهيل العريش.

 

اقرأ  أيضا| محافظ شمال سيناء يفتتح فعاليات حملة رش وتطهير شوارع العريش

محافظة شمال سيناء

محافظة شمال سيناء