يحيى زكي: توفير 100 ألف فرصة عمل بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس،
المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس،

 قال المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ، إن صناعة السيارات أحدث الأنشطة القادمة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ولدينا 3 مطورين صناعيين من الصين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرا إلى أن 100 ألف فرصة عمل بالمنطقة الاقتصادية ونسعى لزيادتها خلال الـ 10 سنوات القادمة. 

وأضاف المهندس يحيى زكي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائيات «صدى البلد»،أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية تستوعب جميع الصناعات وتسمح بالتصدير للخارج، ويتم السعي لتحويل منطقة العين السخنة إلى مركز لصناعة البتروكيماويات.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه توطين صناعة السكك الحديد في مصر، وهناك شراكة مع عدد من شركات اليابان وفرنسا وكوريا والصين تصنيع جرارات السكك الحديدية.

وأكمل زكي، أنه سيتم إعادة تأهيل عربات المترو، توقيع اتفاقية لإنشاء أكبر مصنع في إفريقيا للألياف الضوئية، والمنطقة الاقتصادية تهدف إلى تغطية احتياجات السوق المصرية.

وكشف المهندس يحيى زكي، عن أن حجم الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وصل لـ 18 مليار دولارًا، وننشد استمارات مباشرة تقترب من هذا الرقم ومن الممكن ان تكون اضافه.