عاجل| «الأمن والدفاع السوداني»: ندعم جهود الجيش في حماية حدودنا الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مجلس الأمن والدفاع السوداني عن دعمه الكامل للجهود التي تبذلها القوات المسلحة السودانية في حماية حدود البلاد الشرقية.

وكانت القوات المسلحة السودانية قد أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحدود مع إثيوبيا، وذلك عقب تأكيد مجلس شركاء الفترة الانتقالية دعمه للجيش السوداني على الحدود الشرقية.

اقرأ أيضًا: السودان يعزز قواته على الحدود مع إثيوبيا استعدادا لهجوم وشيك

ونقل موقع المشهد السوداني عن مصادر في القوات المسلحة السودانية قولها إن "الجيش أقام نقاطًا ثابتة في كل المناطق التي استردتها خلال إعادة الانتشار والتقدم في الأيام القليلة الماضية"، مشيرة إلى أن موقف الجيش السوداني جيد والإمداد متواصل.

وأفادت تقارير بأن الجيش السوداني سيطر على 11 موقعًا داخل أراضيه، وإنه يواصل تقدمه باتجاه آخر موقع في أراضيه على الحدود الدولية بين البلدين.

اقرأ أيضًا: حوار| وزير الأوقاف السوداني: وحدة المصير مع مصر تؤكد أهمية العمل المشترك

وفي وقت سابق قال وزير الثقافة والإعلام السوداني فيصل محمد صالح إن الجيش السوداني استعاد السيطرة على أغلب الأراضي بالمنطقة الحدودية، بعد الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها الحدود مع إثيوبيا.

وأضاف – وفق وكالة الأنباء السودانية سونا – بأنه يتبقى أرضٍ قليلة لم تدخلها القوات السودانية بعد، مشددا على أن الجيش يتحرك داخل الأراضي التابعة للسودان ولم يخرج عن الحدود الدولية مترًا واحدًا.

وتابع أن التقارير الاستخباراتية التي تمتلكها الخرطوم تثبت أن نوع السلاح المستخدم في اشتباكات المنطقة الحدودية هي تتبع لقوات نظامية وليست ميليشيات مسلحة، وأن تلك القوات هي جزء من الدولة الإثيوبية.