بدء تجربة تطوير منظومة النظافة بأسوان

جمع القمامة من الوحدات الصحية
جمع القمامة من الوحدات الصحية

عقدت الوحدة المحلية لقروى قورتة التابعة لـ محافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا، لتطوير منظومة النظافة، برئاسة أحمد رمضان رئيس الوحدة المحلية، احمد عقل سكرتير الوحدة ، مصطفى عباس مسئول البيئة، روماني كمال رئيس الحملة بالوحدة حيث تم بدء تجربة تطوير منظومة النظافة بالوحدة، من خلال جمع القمامة من الوحدات الصحية والمدارس مع تحديد مواعيد ومواقع التجميع.

 ويتم عقد لقاءات مع الجمعيات الأهلية بقرى الوحدة لتنظيم وتفعيل منظومة النظافة، مع تطبيق غرامة مالية على من يقوم بإلقاء القمامة بالشارع، وتحرير محاضر بيئية له، على أن يتم تعميم هذه التجربة على باقي الوحدة حال نجاحها.

وتم إعطاء مهلة 15 يومًا لأصحاب تشوينات الطوب لرفعها قبل عمل محاضر لهم وتم المرور على شوارع وميادين قروى قورتة وعمل أكثر من محضر بيئة لبعض المخالفين الذين تم إنذارهم أكثر من مره وناشدة الوحدة المحلية الأهالي عدم إلقاء المخلفات فى شوارع القرية ،حتى لا يتعرض صاحب المخالفة للغرامة المالية.

اقرأ أيضا| رئيس مدينة أسوان يعتذر عن منصبه.. ويقود حملة نظافة


من ناحية أخرى أعلنت الصفحة الرسمية لمركز ومدينة أسوان عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الثلاثاء بيانًا مفاده تقدم العميد طارق لطفى، رئيس مجلس المدينة، باعتذاره عن منصبه منذ أربعة أيام. 

وأوضح البيان: «العميد طارق لطفي حسين أحمد، رئيس مركز ومدينة أسوان، على الرغم أنه تقدم منذ أربعة أيام باعتذار للواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن عدم رغبة فى رئاسة لمركز ومدينة أسوان لظروف عائلية».


وأضاف البيان أيضًا: «المحافظ تركه لمدة أربعة أيام ليعيد حساباته، ولكنه قبل الاعتذار بالأمس لإصرار العميد طارق لطفي على قراره». 

جدير بالذكر أن العميد طارق لطفي رئيس مركز ومدينة أسوان، قاد حملة، نظافة في صباح اليوم الثلاثاء، بكنس ورفع تراكمات القمامة والأتربة، وللشوارع وبين العمارات وصيانة شوارع أرصفة وتجميل لها.