أبرز 9 لقطات سجلتها ناسا في عام 2020 | صور

9  لقطات فضائية الأبرز في عام 2020
9  لقطات فضائية الأبرز في عام 2020

مع نهاية العام أخيرًا، حان الوقت لرحلة إلى الوراء، لتذكر القصص الفضائية التي جعلتنا نرتقي إلى آفاق جديدة في عام 2020. 

وبحسب موقع chron، تتنوع القصص ما بين الاختراعات الجديدة، والبعثات التي حطمت الأرقام القياسية، إلى تلك التي تذكرنا بالبحث عن الأحداث الكونية، وتجربة شهدت هيوستن، التي شوهدت منذ قرون، عامًا حافلًا في أخبار الفضاء.

1 . ماذا رأى هابل في عيد ميلادك؟

تعد المجرة الضيقة المنحنية بأناقة حول رفيقها الكروي في هذه الصورة مثالًا رائعًا لظاهرة نادرة. تم التقاط هذه الصورة بواسطة تلسكوب هابل الفضائي التابع لناسا وكالة الفضاء الأوروبية.


 

2. ناسا ترصد الأجسام الكونية ومنها مجرة LRG-3-817

تظهر صورة تلسكوب هابل الفضائي التابع لناسا / وكالة الفضاء الأوروبية المجرة LRG-3-817 ، والمعروفة أيضًا باسم SDSS J090122.37 + 181432.3

 

3. رائدة فضاء ناسا جانيت إيبس تدخل التاريخ كأول امرأة سوداء تنضم إلى محطة الفضاء الدولية

دخلت رائدة الفضاء في وكالة ناسا جانيت إيبس التاريخ هذا العام كأول امرأة سوداء تنضم إلى محطة الفضاء الدولية.

4. سبيس إكس تخطط لبناء منتجع فضاء فاخر في بلدة صغيرة في تكساس

في أخبار الفضاء الخاصة، غطت Chron خطط SpaceX المثيرة لبناء منتجع فضاء فاخر يمكننا زيارته يومًا ما. تعمل شركة SpaceX ، الشركة الأمريكية لتصنيع الطيران وشركة خدمات النقل الفضائي، على تقريبنا من زيارة المريخ ومنتجع فضائي مستقبلي على الكوكب الأحمر.

 

5. رائدة فضاء ناسا كيت روبينز تدلي بصوتها في الانتخابات الأمريكية من الفضاء

كانت إحدى القصص الشخصية المفضلة لهذا العام عن رائدة فضاء ناسا كيت روبينز، التي كانت لها تجربة تصويت أكثر إثارة للاهتمام على الإطلاق، حيث أدلت بصوتها للانتخابات الرئاسية لعام 2020 على طول الطريق من الفضاء.


 

6. ناسا تكشف عن صورة نادرة بقيمة 10000 كوادريليون دولار

في نوفمبر، كشفت ناسا النقاب عن صور نادرة لكويكب تقدر قيمته بـ 10000 كوادريليون دولار. لاقت القصة نجاحًا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، حيث اندهش الكثيرون من هذه القيمة العالية لجسم سماوي يدعى 16 Psyche، تكهن العلماء بأن الكويكب مصنوع في الغالب من الحديد المعدني والنيكل.


 

7. ميكروفون ناسا يلتقط صوت الرحلات الفضائية

لقد كان اكتشاف مثابرة وكالة ناسا بمثابة لقطات صوتية حقيقية أثناء قيامها برحلتها على المريخ كانت رائعة جدًا، فقد تم تجهيز أول مركبة فضائية من نوعها بميكروفونات لتسجيل الصوت، والتي تم التقاطها في 19 أكتوبر.

8. إطلاق سبيس إكس لنشر ساتل جديد لسيريوس إكس إم بنجاح

كان هذا العام مهمًا أيضًا بالنسبة لراديو الأقمار الصناعية، حيث أطلقت شركة SpaceX بنجاح صاروخها Falcon 9 ونشر قمرًا صناعيًا ضخمًا لـ SiriusXM في المدار في 13 ديسمبر. كان هذا العام هو الإطلاق الخامس والعشرون للشركة.

9. «نجمة الكريسماس».. رؤية كوكب مزدوج (الاقتران العظيم)

وربما جاءت أكثر الأخبار إثارة في نهاية العام مع ظهور كبير في الاحتفالية الكبرى، والتي تسمى أيضًا نجمة الكريسماس، عولج مراقبو النجوم بمشاهدة مرة واحدة في العمر في 21 ديسمبر، حيث اقترب كوكب المشتري وزحل بما يكفي لتشكيل وهم كوكب مزدوج نادر للغاية لم نشهده منذ ما يقرب من 800 عام.