انطلاق فاعليات برنامج «هي تقود» لطالبات التعليم الفني بالإسماعيلية

 فاعليات برنامج  هي تقود
فاعليات برنامج هي تقود

شهد طة عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الثلاثاء أول فاعليات برنامج طالبات التعليم الفني " فرصتك " تحت عنوان " هي تقود " بمدرسة البنات الثانوية الصناعية الكهربائية وبحضور ممثلي البرنامج والأستاذ ابراهيم كراوية مدير التعليم الفني .

وأكد طة عجلان وكيل الوزارة أن هذا البرنامج يتم تطبيقه من خلال برتوكول بين مؤسسة شباب القادة ووزارة التربية والتعليم، وقال وقع الاختيار على محافظتين هما الاسماعيلية والقاهرة وهو مايعد إنجازا يحسب لتعليم الإسماعيلية.

اقرأ أيضا| الإسماعيلية في 24 ساعة | حمار يعقر طفلاً ويشوه وجهه


وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، الي أن هذا البرنامج يهتم بطالبات التعليم الفني اللاتي يمتلكن أفكارا لمشروعات تحتاج إلي التطوير وإظهارها للمجتمع وتحويل هذة الأفكار للنجاح على أرض الواقع .

وأوضح أن هذا البرنامج يقوم بتنمية مهارات الطالبات الشخصية والعملية وتكوين حلقة وصل بين الطالبات والقطاعين الخاص والحكومي المتبني لمشروعاتهم وأيضا الإعلام الذي يسلط الأضواء عليهم.

وتابع البرنامج يتضمن 4 مراحل وهي الاختيار والتدريب والإعداد والتحضير وأخيرا مرحلة المسابقه النهائية والمؤتمر الختامي للبرنامج .

كان طة عجلان وكيل الوزارة قد قام بتفقد أقسام المدرسة وشدد على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بصورة كاملة وفي مقدمتها ارتداء الكمامات لطلاب المدرسة والمعلمين إلي جانب التباعد حيث تم إقامة ندوة تعريفية عن البرنامج بالمكتبة الخاصة بالمدرسة .