تعليق التداول بالعملة المشفرة «XRP»

 العملة المشفرة XRP
العملة المشفرة XRP

أعلنت Coinbase وهي أكبر بورصة للعملات المشفرة اليوم، أنها ستوقف جميع تداولات العملة المشفرة XRP ، وفقًا لمدونة Coindesk الرسمية.

وبحسب مانقل موقع theverge، فقد تم تقييد نوع معين من الصفقات اليوم، وسيبدأ التعليق الكامل في 19 يناير 2021 الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ. 

ويلقي تعليق عملة مثل XRP بظلال من الشك على مستقبل العملة، حتى قبل تسوية دعوى هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأنه.

وتقول Coinbase، إنها اتخذت قرارًا بتعليق XRP  في ضوء الدعوى التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، ضد Ripple مؤسس ومنشئ XRP الأصلي. 

أقرأ أيضا.. «فيسبوك» تقرر تغيير اسم عملتها الرقمية المشفرة

ومع تطبيق التعليق، لن يتمكن الأشخاص من تداول XRP على Coinbase، على الرغم من أنهم سيظلون قادرين على الإيداع والسحب من محافظ XRP الخاصة بهم.

وفي الدعوى تدعي لجنة الأوراق المالية والبورصات أن XRP هي ورقة مالية ويجب معاملتها على هذا النحو، وهذا يعني أن الرئيس التنفيذي السابق والمدير التنفيذي الحالي لشركة Ripple يجب أن يكونا مسؤولين عن الكشف عن مجموعة متنوعة من المعلومات الإضافية اللازمة للوصول إلى مخاطر XRP قبل أي استثمار. 

من جهته علق «Ripple»: «تعتبر XRP عملة، وبالتالي فهي لا تخضع لاختصاص هيئة الأوراق المالية والبورصات»

يذكر أنه تم إنشاء XRP وتوزيعها من قبل مؤسسي Ripple في عام 2012، وتهدف إلى تسهيل التحويلات المالية السريعة عبر الحدود، وقد ارتفع سعر XRP جنبًا إلى جنب مع البيتكوين، والعملات المشفرة.