وزير القوى العاملة من الشرقية:

إجراءات قانونية ضد المصانع غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية

وزير القوى العاملة بالشرقية
وزير القوى العاملة بالشرقية

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المناطق الصناعية والاستثمارية وتوفير المهمات الوقائية من كمامات وملابس واقية للعمال لمواجهة الموجة الثانية لفيروس «كورونا» والحفاظ على صحة وسلامة العمال لضمان استمرار العمل وعدم تعطيل الإنتاج.

جاء ذلك فى اللقاء الذي عقده مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بحضور عدد من القيادات التنفيذية.

اقرأ أيضا| قرار هام من الأردن تجاه العمالة المصرية

وأكد الوزير على ضرورة تشكيل لجان من مديرية القوى العاملة لمتابعة انتظام سير العمل داخل المصانع والشركات بالمناطق الصناعية والتأكد من تطبيق  اشتراطات السلامة والصحة المهنية لخلق بيئة عمل أمنة والحفاظ على صحة وسلامة العاملين بها ..

كما شدد على ضرورة حصر ومراجعة أعداد العمالة غير المنتظمة وإرسال قاعدة بيانات بها لوزارة القوى العاملة للحفاظ على حقوق هذه الفئة وتوفير حياة كريمة لهم ..

وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب إن هناك تنسيقًا كاملًا ومستمرًا بين المحافظة وممثلي جمعيات المستثمرين بالعاشر من رمضان وبلبيس والصالحية الجديدة وبساتين الإسماعيلية لتنظيم ورديات العمل داخل المصانع والتأكد من ارتداء كافة العاملين للكمامات.

مشيرًا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية ضد المصانع الغير ملتزمة بإيقافها 48 ساعة عن العمل وفى حالة تكرار المخالفة يتم غلق المصنع 14 يومًا .. وقال إنه تم تشكيل لجنة من ممثلي هيئة التنمية الصناعية ومكاتب القوى العاملة ومديري إدارات البيئة وجمعيات المستثمرين للتفتيش المفاجئ على المنشآت الصناعية والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية من عدمه .