خاص| «سياسة اقتصاد» جامعة القاهرة: امتحانات «أونلاين» لهؤلاء الطلاب

محررة بوابة أخبار اليوم مع عميد كلية اقتصاد وعلوم سياسية
محررة بوابة أخبار اليوم مع عميد كلية اقتصاد وعلوم سياسية

أكد د.محمود السعيد عميد كلية السياسة والاقتصاد جامعة القاهرة، على أن الكلية ستقوم بعمل امتحانين لنفس المادة أحدهما حضوريا بالكلية، والآخر "أونلاين" لمن لا يستطيع الحضور. 


وأوضح السعيد، في تصريحات خاصة للبوابة أخبار اليوم، أن من لا يستطيع أداء الامتحان بالطريقتين يتقدم لوكيل الكلية باعتذر عن أداء الامتحان  وسيسجل له تقدير غير مكتمل مع الحفاظ على درجات أعمال السنة، وسيقام له امتحان المادة في الفصل الدراسي الثاني. 

 

اقرأ أيضا| جامعة القاهرة تصدر كتابا عن كلية «سياسة واقتصاد»

ووجه عميد الكلية، رسالة إلى طلاب الدراسات العليا بالكلية، موضحا أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا، وفي ضوء  قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ارتداء الكمامات الواقية أثناء التردد على المنشآت الحكومية والقرار التنفيذي لرئيس جامعة القاهرة بعدم دخول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب لكليات ومعاهد الجامعة دون ارتداء الكمامة.


كما أكد السعيد، على الحفاظ على صحه طلاب الدراسات العليا والحفاظ على سلامة جميع الأساتذة والباحثين والحاضرين للمناقشة يرجى من الحضور الالتزام بمجموعة من المعايير الاحترازية والتي بدونها لن تتم الموافقة على إجراء المناقشة وهي:-


1- ارتداء الحضور "الطلاب ولجنة المناقشة والمرافقين للطلاب" الكمامات طوال فترة المناقشة.
2- التباعد بمسافة آمنة بين الحاضرين والالتزام بها طوال فترة المناقشة.
3- عدم حضور مرافقون للطالب بعدد أكثر من 5 أفراد كحد أقصى.
4- في حالة الضرورة يمكن مشاركة 1 من أعضاء لجنة المناقشة من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك في الحالات المرضية أو الخوف من العدوى أو عدم تحمل ارتداء الكمامة لفترة طويل.