محافظ الشرقية: تطبيق الغرامات على كل من لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية

 الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية

ناشد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، جميع المواطنين بارتداء الكمامات، مؤكدا تنفيذ دفع الغرامات على كل من لا يلتزم بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وخاصة بالمؤسسات الحكومية لتلقي الخدمات.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن ارتداء الكمامات أصبح شيئا رئيسيا داخل أي مكان، موضحا أنه تم تحديد أعداد أقل للأماكن المغلقة، ولكن في النهاية لن يسمح بزيادة الأعداد المقررة داخل أي مكان.

ولفت إلى أنه تم غلق 8 أماكن لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، موضحا أنه تم تقليل أعداد العاملين لجميع المديريات والديوان العام لأكثر من 50%.

 وأشار غراب، إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قام بإصدار قرار التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية مع الغلق لجميع قاعات الاحتفالات والأفراح، حيث أنه يتم تعليق العمل بها تماما، بالإضافة إلى منع أي تجمعات داخل الأماكن المغلقة.


ولفت محافظ الشرقية، إلى أنه يتم المتابعة الجيدة لجميع الأنشطة الترفيهية ومنها "الكافتيريات والكافيهات"، عند وجود أعداد زيادة عن الأعداد المسموح بها، حيث تم تحديد الأعداد الخاصة بكل مكان من قبل الدولة، مضيفا أنه يتم تحديد أعداد لجميع أماكن التجمعات سواء كانت في أماكن مفتوحة أو مغلقة.

وأوضح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المحافظة قامت بإلزام جميع المستشفيات بالاهتمام بتوفير أسطوانات الأكسجين، المرور على جميع المصانع المنتجة لأنابيب الأكسجين بصفة دورية، الالتزام بالتسعير الخاص بتلك الأنابيب، مناشدا لجميع المواطنين الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة تلك الأزمة.

وأصدر المحافظ تعليمات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الميداني للتأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والورش الحرفية والمطاعم بمواعيد الغلق المحددة مع التشديد على حظر إقامة سرادقات العزاء وغلق قاعات الأفراح ومراكز الدروس الخصوصية للحد من التجمعات والحفاظ على صحة وسلامة الجميع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.