المرور: سيارات استغاثة على الطرق والمحاور بسبب الشبورة المائية

الشبورة المائية
الشبورة المائية

تتابع الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات على الطرق الرابطة بين المحافظات خاصة مع ظهور الشبورة المائية بناء على توقعات خبراء الأرصاد الجوية بظهور شبورة خلال الأيام المقبلة على الطرق السريعة والصحراوية وبالمحاور الرابطة بين المحافظات.

وأهابت الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة في الشبورة، منها: توخي الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف، كما تعزز إدارة المرور من تواجد الخدمات تنفيذًا لتعليمات اللواء هاني جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.

وحرصت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية باتخاذ الإجراءات المرورية، وتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على الطرق والتواجد المروري الفعّال لأي طارئ والإخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، مؤكدة: "لن يتم إغلاق أي طريق إلا في حالة انعدام الرؤية فقط وسط انتشار الخدمات المرورية".

أقرأ أيضا| ضبط 10 سائقين يتعاطون المخدرات في حملة مرورية بالإسماعيلية

وتنسق إدارة المرور مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة سوء الأحوال الجوية من الشبورة الكثيفة على الطرق، لتجهيز رجال المرور على الطرق لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أى معوقات سواء أعطال أو مصادمات، وتكثيف القوات على الطرق بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية للاستعداد لتحذيرات الأرصاد الجوية لظهور الشبورة على الطرق السريعة والزراعية والساحلية والصحراوية.