22 منظمة أجنبية تتفقد أوضاع نزيلات سجن القناطر | فيديو وصور

22 منظمة أجنبية يتفقدون أوضاع نزيلات سجن القناط
22 منظمة أجنبية يتفقدون أوضاع نزيلات سجن القناط

أكثر من 22 منظمة أجنبية، رصدت أوضاع نزيلات السجون، بمنطقة سجون القناطر، خلال الزيارة التي قامت بها وفود من المنظمات الحقوقية، والمراسلين الأجانب، وعدد من الكتاب الصحفيين. 

وكشفت الزيارة، مدى الرعاية الفائقة المقدمة للنزيلات، بما يتفق مع مبادىء ومعايير حقوق الإنسان، وأطر السياسة العقابية الحديثة، التي تحرص الوزارة على تطبيقها، لإعادة تأهيل النزلاء. 

وتفقد أعضاء الوفد، مستشفى السجن والعيادات الطبية، وما شهدته من أعمال تطوير لعلاج المرضى من التنزيلات، وإجراء الفحص الدوري لهن، إلى جانب الصيدليات، ومعامل التحاليل وغرف الأشعة، وهو الأمر الذي يؤكد مدى اهتمام قطاع السجون، بتقديم الرعاية الطبية للنزلاء، سواء من خلال مستشفى السجن أو توجيه القوافل الطبية لكافة السجون، لتوقيع الكشف الطبي على النزلاء، وصرف الأدوية اللازمة لهم. 

والتقى أعضاء الوفد، بعدد من النزيلات، واطلعوا على أوجه الرعاية المختلفة، التي يوفرها القطاع للنزيلات، وناقشوا النزيلات عن أحوالهن المعيشية، حيث أشدن بأوجه الرعاية المختلفة المقدمة لهن ولأطفالهن.

اقرأ أيضا| القبض على رئيس قطاع مكتب وزارة الثقافة 

من جانبه، أكد عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن ما شاهدناه يعد نقلة نوعية كبيرة، في الأوضاع داخل السجون، ويتقاضى النزلاء أجرًا مقابل الإنتاج. 

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، خلال مشاركته في فعاليات الزيارة، إن كثير من الناس يصدق ما يسمع، ولا يصدق ما يرى، ويعد هذا خلل في التقويم، مشيرًا إلى أننا وصلنا لمرحلة من التمتع في مستوى حقوق الإنسان. 

وفي نهاية الزيارة، قدم أعضاء الوفد، الشكر لوزارة الداخلية، لإتاحة الفرصة لتنظيم تلك الزيارة، وبالاهتمام الذي توليه لأوضاع النزلاء داخل السجون، ومراعاة الأبعاد الاجتماعية والإنسانية والصحية، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها، إعادة تأهيلهم للخروج إلى المجتمع مواطنين صالحين.