أخر الأخبار

بسبب شراسة الموجة الثانية..

حملة تعقيم واسعة بالقطارات والمترو والسوبر جيت | صور

حملة تعقيم واسعة بالقطارات والمترو والسوبر
حملة تعقيم واسعة بالقطارات والمترو والسوبر

شنت وزارة النقل، حملة تعقيم واسعة لقطارات السكة الحديد وكذلك قطارات مترو الأنفاق وأتوبيسات "السوبر جيت"، تجنبا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب.

من جهتها، نفذت شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة سوبرجيت، إحدى الشركات التابعة لـوزارة النقل، أعمال تطهير وتعقيم كافة الأتوبيسات، والتطهير المستمر لشبابيك التذاكر وأماكن انتظار الركاب، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تنفذها وزارة النقل لمواجهة فيروس كورونا.

كما واصلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بأعمال تعقيم وتطهير القطارات والمحطات لمواجهة فيروس كورونا.

أما هيئة السكك الحديدية، فاتخذت هي الأخرى الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، حيث استمرت أعمال تطهير وتعقيم قطارات ومحطات السكك الحديدية بشكل دوري ومستمر.

من جانبه، أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، طرح المترو كمامات طبية للركاب في منافذ التذاكر بقيمة 3 جنيهات للكمامة الواحدة.

وقال "عبد الهادي" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن شرطة النقل والمواصلات بالتعاون مع شرطة المترو، تمنعان دخول أي راكب محطات مترو الأنفاق بدون كمامة طبية، منعا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب، في ظل شراسة الموجة الثانية لكورونا.

وشدد "عبد الهادي"، على ضرورة التزام الركاب بالكمامات حفاظا على السلامة العامة وتقليل معدل العدوى.

أما المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، فأكد أن هناك عددا من الإجراءات المتخذة منذ فبراير 2020 بسبب الموجة الثانية لكورونا، بينها تنبيه ركاب القطارات بضرورة ارتداء الكمامات الطبية للوقاية من انتقال عدوى كورونا.

وذكر "رسلان" لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه تم لصق منشورات بالمحطات المختلفة على مستوى الجمهورية للتوعية بوباء كورونا وطرق حماية الأفراد أنفسهم داخل وسائل المواصلات العامة من انتقال العدوى.

وأوضح أنه من ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة، تعقيم القطارات بشكل يومي داخل ورش الفرز بالقاهرة قبل خروجها إلى الرحلات صباح كل يوم، مع تعقيم المحطات وشبابيك التذاكر والأرصفة، إضافة إلى بيع الكمامات داخل شبابيك التذاكر للركاب.

ولفت "رسلان" إلى أنه يتم التنبيه من خلال إذاعة المحطات بضرورة ارتداء الكمامات الطبية، وفي حالة إصرار الراكب على عدم ارتداء الكمامة يتم تسليمه إلى شرطة النقل والمواصلات لتحرير محضر ضده، وكذلك تطبيق الغرامة المقررة من مجلس الوزراء.