استفتاء بـ«الكوبون».. الخطيب أولا وأحمد الكأس «الأخير»

محمود الخطيب وأحمد الكأس
محمود الخطيب وأحمد الكأس

كتب: عبدالرحمن دنيا


كعادته احتفظ الكابتن محمود الخطيب نجم الأهلي بالمركز الأول في استفتاء «أخبار الرياضة» لجمهور كرة القدم لاختيار أحسن لاعب برصيد 4702 صوت في فبراير 1976.

 

وخلال هذا الاستفتاء التاريخي، احتفظ الكابتن زيزو بالمركز الثاني برصيد 2994 صوتًا، وتبادل فاروق جعفر وأحمد عبدالباقي المركزين الثالث والرابع الأول برصيد 2177 و2128 صوتا على التوالي، ثم احتفظ الكابتن حسن حمدي بالمركز الخامس برصيد 1746 صوتا. 

 

عبرت النتيجة عن رأي الجمهور في عروض أندية المقدمة باستثناء المحلة في النصف الأول من فبراير قبل سفر بعثة منتخب مصر إلى أديس أبابا؛ حيث تمكن 23 قارئا من الوصول إلى النتيجة التي انتهي بها الاستفتاء. 

 

اقرأ أيضًا| استقالة عضو "الأهلي" قبل مباراة الزمالك بيومين 

 

وقد احتل المراكز من السادس إلي الخامس عشر :حسن شحاتة 649 صوتا، ثم طه بصري 645، ومختار علي مختار 287، وحسن الشاذلي 227، وحسن علي 204، وأسامة خليل 201، وإكرامي 116، وعلي أبو جريشة 110، وكل من صفوت عبدالحليم وغانم سلطان 80، ثم أحمد الكأس 77 صوتا.

 

ويلاحظ على هذه النتيجة:


◄تصميم الجمهور على الأسماء الخمسة الأولى ومن بعدهم حسن شحاتة.

 

◄من بين الأسماء البارزين في استفتاء فبراير 1976 ستجد أن اللاعبين حسن علي وغانم سلطان قدا أخذا مكاني أبو رحاب لاعب إسكو وعلي خليل لاعب الزمالك.

 

◄ في النصف الأول من فبراير قدم الخطيب والأهلي عروضا طيبة؛ حيث فاز فيها 6/صفر على كل من مصنع 36 وطنطا وتحسن أداء الخطيب ببراعة في المراوغة والاستعراض وإكثاره من اللعب الجماعي والتسديد وصنع اللعب لزملائه ومن ناحية أخري فاز الزمالك علي السكة 1/صفر وتعادل علي ملعبه بدون أهداف مع القناة ومعروف أن الاستفتاء استفتاء للجمهور وجمهور الكرة أغلبه أهلي وزمالك.

 

◄ جاء الاستفتاء معبرا إلى حد كبير عن آراء النقاد عن مستويات اللاعبين لكن الملاحظة الوحيدة أنه لم يبرز اسم لاعب واحد من المحلة برغم احتلاله المركز الأول للمجموعة الأولى للدوري وفوزه في الأسبوع الأول من فبراير 4/صفر على بني سويف و1/صفر على دمياط في دمياط، ومطلوب من جمهور المحلة المزيد من المشاركة في الاستفتاء.

 

◄ بهذه النتيجة أصبح الترتيب العام يضم نتيجة استفتاء يناير وفبراير الخطيب 10 نقط ثم زيزو 8 وكل من فاروق جعفر وعبدالباقي 5 نقط وحسن حمدي نقطتان وذلك باعتبار المركز الأول 5 نقط والثاني 4 والثالث 3 والرابع 2 والخامس نقطة واحدة.

 

◄ تم إلغاء 108 اشتراكات في الاستفتاء لم ترد على الكوبون الخاص بالمسابقة.

 

أرشيف الرياضة بأخبار اليوم