101 نائباً بالنظام الفردي تسلموا بطاقات عضوية البرلمان | صور

النواب يتسلمون كارنيهات العضوية الجديدة
النواب يتسلمون كارنيهات العضوية الجديدة

كتب علاء الحلوانى 

صرح المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أن الأمانة العامة للمجلس استقبلت اليوم الإثنين 101 نائباً من أصل 108 من النواب المنتخبين بالنظام الفردي عن 10 محافظات هى: بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، البحيرة.

وأكد المستشار فوزي، أن لجان الاستقبال ستنهي عملها رسمياً غداً الثلاثاء باستقبال نواب 12 محافظة، هى: الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، بإجمالي عدد 86 نائباً.

وأشاد أمين عام مجلس النواب، بدرجة الوعي العالية بين النواب والتزامهم بارتداء الكمامات الطبية واستخدام المطهرات والحرص على التباعد، لافتاً إلى أنه منذ ظهور الجائحة شهر مارس الماضي كانت هناك توجيهات مشددة من رئيس مجلس النواب، بالحفاظ على سلامة وصحة جميع المترددين على البرلمان، حيث اتخذ البرلمان شعار "الصحة أولاً".
وأردف فوزي قائلاً: أن البرلمان كان من ضمن المؤسسات التي اتخذت إجراءات احترازية عالية نظراً لطبيعة وكثرة المترددين عليه من جميع محافظات الجمهورية.

وشدد فوزي على أن النواب الذين لم يتمكنوا من الحضور خلال لجان الاستقبال التي عقدها المجلس لاستلام بطاقات العضوية، بإمكانهم الحضور في أي يوم لاستلامها.

يذكر أن الأمانة العامة للمجلس استقبلت النواب عن القائمة الوطنية على مدار ثلاثة أيام، كما خصصت ثلاثة أيام لاستقبال النواب المنتخبين بالنظام الفردي بدأت من الأحد وتنتهي غداً الثلاثاء 29 ديسمبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا| ينهم مرتضى منصور.. تحقيقات تنتظر نوابًا فقدوا حصانتهم بفض البرلمان