تشميع «سناتر» للدروس الخصوصية بالقليوبية| صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تعليمات مشددة لرئيس مركز ومدينة الخانكة، لمجابهة انتشار فيروس كورونا وخاصة داخل الأماكن المغلقة.

وقامت حملة مكبرة بغلق 2 سنتر للدروس الخصوصية، بالشمع الأحمر وتحرير محاضر للمدرسين القائمين بالتدريس.

يذكر أن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قد ناقش خطة مديرية الصحة لمواجهة الموجة الثانية المحتملة لانتشار فيروس كورونا بحضور الدكتور محمد فوزي مدير الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية ومديري مستشفيات الجامعة والتأمين الصحي وبنها التعليمي والإسعاف وأمانة المجالس الطبية المتخصصة وجميع الفرق الطبية.

وأكد المحافظ أنه تم تفعيل خط ساخن بمديرية الصحة لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا والعمل على مدار الـ24 ساعة، وإعداد تقرير بحصر أعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسئولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبه فيها والمخالطة، مشددا على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية وارتداء الكمامات للعاملين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية.

واستعرض الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، تقريرا عن خطة المديرية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا، مؤكدا أن الاستعدادات للموجة الثانية أفضل بكثير مما كانت عليه في المرحلة السابقة.

وأشار إلى أن الفريق الطبي أصبح لديه خبرة عالية في سرعة تشخيص المرض سواء بالأعراض الإكلينيكية أو التحاليل والأشعة، فضلا عن الوصول لأفضل بروتوكول علاجي للتعامل مع المرض على حسب تصنيفه، مما أدى إلى خفض معدل الوفيات.

وأضاف مدير الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية أن مستشفى بنها التعليمي قامت بتشغيل المبنى القديم اليوم فى حين أن المبنى الجديد الخاص بالجراحات الحرجة والنادرة مثل عمليات القسطرة والقلب المفتوح والمخ والأعصاب والقلب والأوعية الدموية والمناظير وزراعة الأعضاء وعمليات الكبد والرمد والتجميل وجراحات العظام وأقسام الرعايات المركزة التخصصية وغيرها من الجراحات الأخرى ، سيتم تشغيلها خلال الأيام القليلة القادمة إذ سيتم تشغيل 16 سرير عناية مركزة للكورونا و71 سرير داخلي وسيتم تكليف فريق من مستشفى بنها التعليمي بالتنسيق مع مديرية الصحة للمرور على المستشفيات وتقديم الاستشارات الطبية الخاصة بجائحة كرونا.

اقرأ أيضا |غلق وتشميع 40 مركزًا للدروس الخصوصية بالقليوبية