الاتحاد المصري للتأمين: وثيقة السفر قبل كورونا لم تغطي التعرض للأوبئة

علاء الزهيري
علاء الزهيري

قال رئيس الاتحاد المصري للتأمين علاء الزهيري، إن الطلب على التأمين انخفض على بعض المنتجات وزاد على منتجات أخرى، موضحًا أن التأمين الطبي زاد بشكل كبير جدًا خلال الفترة الأخيرة بعد جائحة كورونا. 

وأضاف "الزهيري" خلال حواره، على فضائية "اكسترا نيوز"، أن الأثر الحقيقي لأزمة كورونا على قطاع التأمين سيظهر في العام المقبل، خاصة أن هناك تعاقدات لقطاع التأمين مازالت سارية حتى الآن، متابعًا: "عام 2021 سيكون أصعب من عام 2020 في قطاع التأمين والكثير من القطاعات". 
 

ولفت إلى أن بعض الشركات العالمية تعمل وفق سيناريو متفائل حول انحصار ظاهرة كورونا خلال الفترة المقبلة بعد ظهور لقاحات جديدة، ولكن أكثر الشركات لديها سيناريو أقل تفاءلاً من انتهاء الأزمة.  

وأوضح "رئيس الاتحاد المصري للتأمين" أن هناك بعض أنواع التأمين غير متواجدة في مصر تقوم بتغطية البطالة أو فقدان العمل من خلال الحصول على راتب شهري لمدة عام او لمدة محددة بعد فقدان الوظيفة. 
 

وأشار "الزهيري" إلى أن وثيقة تأمين السفر قبل أزمة كورونا لم تكن تغطي التعرض للأوبئة، ولكن الفترة الاأخيرة بدأت تغطي فكرة التعرض لأزمة كورونا من خلال تغطية العلاج حتى 50 ألف دولار.