الشرقية في 24 ساعة| ضبط 11 ألف عبوة دوائية منتهية الصلاحية

محافظة الشرقية
محافظة الشرقية

شهدت محافظة الشرقية، خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأحداث، جاء في مقدمتها: تقدم 226 ألف "شرقاوي" للتصالح قبل انتهاء المدة المحددة، و حريق بمخزن هائل بطريق بلبيس في الشرقية.

تقدم 226 ألف شرقاوي للتصالح قبل انتهاء المدة المحددة

شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بمحافظة الشرقية إقبالًا متزايدًا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة للتقدم بطلبات التصالح وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة في نهاية شهر ديسمبر.

واصطف المواطنون في طوابير منذ الساعات الأولى من صباح الأحد 27 ديسمبر، للتقدم بأوراقهم وسداد مبلغ جدية التصالح والبالغ قدره 25% من الرسوم المقررة قبل انتهاء المدة.

وصرح المحافظ د.ممدوح غراب بأنه تقدم حتى الآن 226 ألفًا و441 مواطنًا من أصحاب العقارات المخالفة سددوا ما يقرب من أكثر من مليار جنيه يمثلون نسبة 98% من إجمالي العقارات المخالفة البالغ عددها 269 ألفًا و795 عقارًا مخالفًا.

وطالب المحافظ، المخالفين بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية للتقدم بملف التصالح في مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المحددة حتى نهاية الشهر طبقاً للقانون وذلك لتقنين أوضاعهم المخالفة والدخول تحت مظلة الدولة وللاستفادة من حزمة التيسيرات التي تم تقديمها خلال الفترة السابقة بشأن تخفيض سعر المتر في التصالح والتقنين.

حريق بمخزن هائل بطريق بلبيس بالشرقية

شب حريق هائل بمخزن أخشاب في طريق بلبيس العاشر من رمضان، نتج عنه التهام النيران لكميات كبيرة من محتويات المخزن، دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات، وجارٍ تقدير قيمة الخسائر المادية.

وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية إخطارا بنشوب حريق في مخزن أخشاب كائن بالقرب من ميدان الطيارة، وانتقلت قوات الحماية المدنية، بإشراف مديرها العميد محمد العادلي، حيث تمكنت من محاصرة النيران وإخمادها.

وكشفت المعاينة الأولية أن المخزن يتكون من طابق واحد ويرجح أن يكون سبب الحريق إلقاء مجهول لجسم مشتعل على تشوينات الخشب، وتم تحرير محضر وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

تكثيف أعمال التطهير والتعقيم لمواجهة «كورونا» بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدراء مديريات الخدمات بضرورة الاستمرار في تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت العامة والخدمية والشبابية والقرى والشوارع والميادين ودور العبادة ومواقف السيارات ومحطات السكة الحديد وماكينات الصرافة.

يأتي ذلك بالتنسيق والمشاركة بين مديريات الصحة والطب البيطري والزراعة والتضامن الاجتماعي لتوفير بيئة صحية وآمنه لضمان سلامة المواطنين وتفعيلاًً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

وصرح المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بقيام إدارة المكافحة الحقلية بالمديرية بتشكيل مجموعات عمل وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بديوان عام المديرية وإدارات ومكاتب الزقازيق و أولاد صقر و صان الحجر والقنايات الزراعية ومبني إدارة كهرباء مدينة القنايات، حيث شملت أعمال الرش والتطهير المباني من الداخل والخارج والأسطح والمكاتب والطرقات والسلالم ودورات المياه والمخازن.

تطوع 4 من أساتذة من جامعة الزقازيق لدعم القطاع الصحي بالشرقية

شهدت محافظة الشرقية مبادرة غير مسبوقة من أساتذة جامعة الزقازيق حيث تطوع عدد منهم لدعم القطاع الصحي والارتقاء بالخدمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن تلك المبادرة تأتي في إطار المشاركة المجتمعية وتضافر الجهود لدعم منظومة الصحة العلاجية حيث تطوع 4 أساتذة من جامعة الزقازيق وهم الدكتور محمد بركة عميد كلية الصيدلة الأسبق والدكتور مجدي الحسيني أستاذ العلاج الطبيعي وعميد كلية التربية الرياضية السابق، والدكتور علاء خليل أستاذ الجراحة بكلية الطب، والدكتور ناجي فوزي أستاذ الأمراض النفسية، والدكتور عصام فرحات مدير عام الطب العلاجي، والدكتور محمد الناجي مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمدير.

قطع المرافق عن العقارات غير الملتزمة بـ«طلاء الواجهات» في الشرقية

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة  تنفيذ خطة طلاء واجهات المباني والنوافذ والالتزام بالجدول الزمني المحدد مع اتخاذ إجراءات رادعة من انذار وغرامة وقطع مرافق ضد غير الملتزمين من أصحاب العقارات أو رؤساء اتحادات الملاك وذلك للحفاظ علي المظهر الجمالي والحضاري لمدن المحافظة..

وأكد محافظ الشرقية علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رئاسة قطاعات كهرباء الشرقية لسرعة الإنتهاء من إجراء أعمال الصيانة اللازمة لأعمدة الكهرباء وتغطية المكشوف منها واستبدال الأسلاك المتهالكة بأخرى معزولة تفادياً لحوادث الصعق بالكهرباء، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تراخي أو إهمال في الحفاظ على أرواح المواطنين وإحالة وقائع الإهمال والتقاعس في العمل للنيابة.

ضبط 11 ألف عبوة دوائية منتهية الصلاحية بالشرقية 

تمكنت مديرية الصحة  بالشرقية من ضبط 11 ألفًا و551 عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل مخزن أدوية يدار بدون ترخيص.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي المنشأت الدوائية الحكومية والخاصة والمستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات لأحكام الرقابة عليها والتأكد من إدارتها بتراخيص ومدي صلاحية الأدوية المتداولة بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وتمكنت حملة من ضبط  مخزن أدوية بمدينة الحسينية وبداخلة 11 ألفا و551 عبوة دوائية غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبعضها منتهٍ الصلاحية وأدوية أخري محظور بيعها وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين ما يعرضها للتلف وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي ومحظور بيعها وأدوية مؤثرة علي الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير.

 

غلق 3 مراكز للدروس الخصوصية و8 كافتيريات ومقاه لمواجهة كورونا بالشرقية

شنت الأجهزة التنفيذية بالشرقية بغلق 3 مراكز للدروس الخصوصية و8 مقاه وكافيتريات ومصادرة 44 شيشة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك فى إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" والحد من انتشاره.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى للمرور على المحال التجارية والمقاهى والكافتيريات وقاعات الأفراح ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من إلتزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية حرصاً على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا وتفعيل القانون بكل حسم على غير الملتزمين..

إزالة 5 حالات تعد على الأراضى الزراعية بالشرقية

واصلت محافظة الشرقية حملاتها لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ علي الاراضي الزراعية وهيبة الدولة. 

 وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنه تمت إزالة 5 تعديات بشبرا النخلة وكفر ايوب وعزبة الربع بمركز بلبيس وبقرية صافور مركز ديرب نجم وطريق الرملية بمركز الزقازيق واسترداد 290 متر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد المحافظ ضرورة التصدي بكل حسم وقوة لأي محاولة جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية سواء بالبناء دون ترخيص أو التجريف والتبوير وإزالة تلك المخالفات في المهد على نفقة المخالف وتطبيق القانون على المخالفين وإحالتهم للنياية العسكرية.

 

جراحة عاجلة بمستشفى الزقازيق العام تنقذ حياة شاب

أجرى فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر بـمستشفى الزقازيق العام بمشاركة الدكتور علي رفعت أستاذ جراحة القلب، والدكتور مصطفي السنوسي مساعد جراحة القلب، والدكتور هيثم الباسل طبيب التخدير، وهيئة تمريض العمليات بالمستشفي، عملية جراحية دقيقة وعاجلة لإنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر ١٧ عاما والذي  تم تحويله من قسم الطوارئ بمستشفي أبو حماد المركزي.

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن الشاب أصيب بـطعنة نافذة بالصدر والقلب أدى إلى جرح الغشاء المبطن للقلب وجرح قطعي بالأذين الأيمن للقلب، مع نزيف شديد وإرتشاح دموي وتجمع للدم حول عضلة القلب تسبب في صدمة قلبية، وتم عمل الإسعافات الأولية بطوارئ أبو حماد المركزي ونقله إلي مستشفي الزقازيق العام حيث تم استقباله وإدخاله إلى غرفة العمليات وإجراء جراحة عاجلة.

وقام الفريق الطبي بعمل ترقيع لعضلة البطين الأيمن والغشاء المغلف للقلب وإزالة التجمع الدموي وتم تركيب أنبوبة صدرية والحالة مستقرة وتحت الملاحظة الطبية بالعناية المركزة الحرجة بإشراف الدكتور صبحي محمد مدير المستشفى.

 

اقرأ أيضا| إحباط محاولة عصابة «الطريق الدولي» لترويج 235 طربة حشيش