تداعيات أزمة كورونا وأثارها السلبية على الأسرة المصرية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت كلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان ندوة بعنوان "تداعيات أزمة كورونا على الأسرة المصرية" تحت رعاية د.ماجد نجم رئيس الجامعة و د.خالد القاضى عميد كلية الاقتصاد المنزلى ومستشار رئيس الجامعة للتواصل المجتمعى.

افتتح د.خالد القاضى الندوة مرحبا بالحضور مقدما الشكر لكل من ساهم في إعداد الندوة المهمة والتي يرتبط موضوعها بـفيروس كورونا الذي أصبح وباءً عالميًا تسارعت بموجبه الأحداث فى مختلف الآونة بشكل عام، وأصبح لزاما اتخاذ قرارات مهمة وسريعة لمواجهة تلك الآثار، ومن هنا كان موضوع الندوة حيث إن أزمة كورونا كانت بمثابة اختبار لقيمنا الإنسانية وقدرتنا على مواجهة الأزمات الأمر الذى أصبح لزاما علينا أن نصطف ونتعاون جميعا وتتحد كلمتنا وأهدافنا لمواجهة أزمة كورونا بكافة السبل حتى يمكن تخطيها بأمان وسلام.

اقرأ أيضا||وزير التعليم العالي يختتم فعاليات الدورة الثانية من الأولمبياد العربي للرياضيات

 

وتحدثت د.وفاء شلبي عن تداعيات أزمة كورونا وأهم الاحتياطات الواجب مراعاتها لتخطى الأزمة، كما أشارت د.نهلة استشاري بمستشفيات القصر العيني جامعة القاهرة إلى أعراض المرض وكيفية مواجهته والاحتياطات اللازمة للوقاية. 

وتناولت الندوة مجموعة من الموضوعات حول أزمة كورونا، الآثار السلبية للأزمة على الأسرة المصرية والتى عزز هذا الشعور القدر الكبير من المعلومات الخاطئة المنتشرة حول تلك الجائحة، سبل مواجهة وتخطى ازمة كورونا وذلك من خلال إيجاد طرق بديلة لخفض التكاليف والاستغلال الأمثل للموارد وطرق تخطي هذه الأزمة من خلال الارتكاز على بعد المشكلة ومحاولة تغيير أنماط السلوك والبحث عن معلومات أكثر عن الأزمة والتوظيف الكامل لمواطن القوة والموارد المتاحة.

وفى ختام الندوة تم فتح باب النقاش والتساؤلات للحضور والطلاب والإجابة عليها من الدكتورة مقدمة الندوة لتصحيح المفاهيم الخاطئة حول الأزمة.