«الأظافر القاتلة».. سيدة تنجو من الموت بأعجوبة

اظافر صناعية
اظافر صناعية

فقدت سيدة بريطانية، ظفرها الاصطناعي، أثناء رعايتها لحصانها، وبعد ذلك قامت فقط بغسل الجرح دون الاهتمام به، ما تسبب في إصابة بتسمم في الدم.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» إن امرأة تدعى «بيث براون»، فقدت ظفرها الاصطناعي، وبعد أيام قليلة من تعرضها للحادث، تحول لون إصبع المرأة البالغة من العمر 56 عاما، إلى اللون الأحمر وبدأ في الخفقان، في حين وصفها الطبيب للمضادات الحيوية فقط.

ولكن بعد أيام من تلقي العلاج، فشل الأطباء في علاج الجرح دون التدخل الجراحي، حيث استمر الإصبع في إزعاج براون، حتى أصيبت بالإنتان، وأدخلت المستشفى على وجه السرعة وأجرت عملية طارئة لتنظيف الجرح، وذلك وفقًا لما نشره موقع «سبوتنيك».

وأمضت براون 3 أسابيع في المستشفى، كانت خلالها تستخدم محلول مضاد حيوي، بسبب انتشار العدوى، اضطر الأطباء لأخذ خزعة من عظم إصبعها لمنع تطور التهاب العظم.

وقالت المرأة: "مثل هذا الحادث غير المهم قد يؤدي إلى مثل هذه العواقب الوخيمة، فقد تم تحذيري بأنه إذا كنت في المستشفى لاحقا، فقد أموت"، محذره من مخاطر استخدام الأظافر الصناعية.

 واختتمت المرأة قائلة: "الآن، عندما أرى النساء ذوات أظافر زائفة اصطناعية طويلة جدا، أريد أن أطلب منهن إزالتها، إنها غير عملية بل وخطيرة".

وتابعت قائله: "كاد أن يكلفني حبي للأظافر الاصطناعية الزائفة إصبعا وحياتي".

اقرأ ايضا || فيديو| شاهد سيدة مسنة تنجو من الموت بأعجوبة بعد دهسها بالقطار