خاص| وزير الأوقاف السوداني: الورش التدريبية المشتركة لأئمة مصر والسودان مستمرة

وزير الشؤون الدينة والأوقاف السوداني
وزير الشؤون الدينة والأوقاف السوداني

قال الشيخ نصر الدين مفرح، وزير الشؤون الدينة والأوقاف السوداني، إن الورش التدريبية بين الأوقاف المصرية والسودانية مستمرة سواء يتم تنفيذها في جمهورية مصر العربية أو في السودان، أو في أي رقعة في الوطن العربي.


وأكد مفرح لـ«بوابة أخبار اليوم» في ختام زيارته لمصر على هامش الدورة التدريبية المشتركة لأئمة المساجد الكبرى في مصر والسودان، أن نتائج الاتفاقات بين البلدين التي سوف تخرج من الورش التدريبية، سيكون لها مردود موسع على أرض الواقع، لافتا أن «وزارة الأوقاف المصرية والسودانية رؤاهم واحدة، ونحن في السودان نعمل وفق الاستراتيجية واضحة المعالم».


وكشف وزير الأوقاف السوداني، عن تعاون بين هيئة الأوقاف المصرية، وديوان الإسلامية في السودان، من خلال تبادل للخبرات والأنشطة، بالإضافة إلى وجود اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة بين المجلس الأعلى للحج و العمرة في السودان وإدارة الحج التابعة لوزارة الداخلية في مصر لتبادل الخبرات.


وأوضح وزير الأوقاف السوداني أن هناك مجموعة من أئمة السودان تتدرب حاليا ولمدة أسبوعين في مصر وجود مجموعة من أئمة السودان تتدرب لمدة أسبوعين في مصر في إدارة مركز المعلومات في الحج و العمرة وسيكون هناك لقاء مشترك عقب الإنتهاء من الدورة.


وقال وزير الأوقاف السوداني، أنه وجد الدولة المصرية وحكومتها متقدمة سواء اقتصاديا أو سياسيا أو استثمارية أو في وقوفها مع مواطنيها في مشروعات الإسكان والاستثمار العام وظهر ذلك جاليا في مدينة العلمين الجديدة، مشيدا بالروح الوطنية التي تسود بين العاملين في المشروعات القومية التي تتم بأيد وعقول وأموال مصرية.


وأكد الوزير السوداني، أن ما تشهده مصر من نهضة عظيمة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعو كل مصري إلى الفخر بما تم ويتم على أرض مصر من نهضة حقيقة وشاملة في مختلف المجالات.


وأشاد مفرح، بدورالإعلام المصري في إبراز جوانب الزيارة وإظهار نتائج الاجتماعات المشتركة بين البلدين الشقيقين، قائلا: «الإعلام المصري أفلح في دوره وما لمسته هي التغطية الإعلامية الكبيرة سواء من الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة، حيث كانوا محل احترام وتقديرمن الشعب السوداني»، لافتا إلى أن عناصر النظام البائد كانت تعمل على ضرب العلاقات المصرية السودانية في الحقبية الزمنية البائدة، فالإعلام المصري قام بدوره في تصحيح الصورة لدى البعض.

وافتتح الدكتور محمد مختار مختار جمعة وزير الأوقاف، ونظيره السوداني نصر الدين مفرح، الاثنين الماضي، الدورة التدريبية المشتركة لأئمة مصر والسودان، والتي تستمر لمدة أسبوعين.

 

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف السوداني يشيد بتغطية «بوابة أخبار اليوم» لزيارته إلى مصر