خاص| وزير التنمية المحلية: قريباً عقوبات فورية على مخالفين ارتداء الكمامة

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تقوم بتطبيق غرامة 4000 جنيه على غير الملتزمين بارتداء الكمامة في المواصلات العامة والمصالح الحكومية.

وأشار وزير التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الحكومة تدرس حاليا على فرض عقوبات فورية على مخالفين إجراء ارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن ذلك القرار سيتم تطبيقه قريبا جدا وذلك لحث المواطنين على ارتداء الكمامة.

وعن قيمة الغرامة أضاف شعراوي، أنه حتى الآن لم يتم تحديد تكلفة الغرامة، مشيرا إلى أن الهدف من تطبيق الغرامة هو ليس جمع الأموال ولكن تهدف لحث المواطنين على الالتزام بارتداء الكمامة في المواصلات العامة حفاظا على أرواح المواطنين.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد شدد على ضرورة المتابعة المستمرة للوقوف على جاهزية المستشفيات على مستوى الجمهورية لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس، وكذا انتظام العمل بها بوجه عام، إلى جانب التأكد من توافر مختلف أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا المعتمدة من وزارة الصحة، وتوافرها كذلك بالصيدليات الخاصة.

ووجه رئيس الوزراء المحافظين بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية والحملات على مختلف الصيدليات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمواجهة ظاهرة الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام، مشددا على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار الفيروس، قائلًا: "لا تتهاونوا فى تطبيق تلك الإجراءات"، مع مراعاة استمرار تفعيل الخطوط الساخنة في كل محافظة؛ لتلقى أي طلبات علاج من المواطنين أو شكاوى المرضى أو المصابين بهذا الفيروس.

 

اقرأ أيضا: وزير التنمية المحلية ومحافظ البحيرة يتفقدان إحدى قرى «حياة كريمة»