«التموين»: استمرار صرف سلع فارق النقاط حتى آخر العام

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية عن شهر ديسمبر الجاري ،وسلع فارق النقاط حتي اخر الشهر.

وتلقى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً بشأن متابعة عمليات صرف السلع التموينية بالمنافذ يؤكد على صرف ما يقرب من 98% من مقررات الشهر الجاري وانتظام عمليات الصرف دون أي مشاكل بجميع المنافذ على مستوي الجمهورية من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً.

وتوفر وزارة التموين لاصحاب البطاقات التموينية المطهرات والكحول تركيز 70% ضمن سلع فارق النقاط التي تصرف مقابل ترشيد استهلاك الخبز .

بالإضافة إلى السلع الاساسية (الزيت،السكر ،الارز،المكرونة) والعير الأساسية من مثل الصلصة واللبن الجاف ،مسحوق الغسيل ،الطحينة ،النسكافيه، الجبن ،وغيرها من المنتجات ليختار من بينها المواطن بحرية دون اجبار أو تقيد بسلع بعينها، باستثناء الكمامة القماش التي تصرف إجباريا للمواطن بواقع كمامة واحدة لكل بطاقة تتضمن ثلاثة مستفيدين فأكثر .

وتستمر وزارة التموين في ضخ جميع السلع الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والخضر والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية على مستوي الجمهورية، واتاحتها للمواطن بأسعار تنافسية تقل عن السوق بحوالى 15% ،وتصل نسبة التخفيض إلى 25% لبعض السلع ،بالاضافة إلى المطهرات الكحولية تركيز 70% بسعر 38 جنيها للعبوة حجم 250 ملى.

جدير بالذكر أن وزارة التموين مدت فترة صرف سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف لاصحاب البطاقات التموينية بقيمة عشرة قروش عن كل رغيف لم يصرف ضمن حصة الخبز الشهرية ،والتي كانت تبدأ اول كل شهر وتنتهي يوم 20في الشهر، الا انه مع ظهور فيروس كورونا أصدرت وزارة التموين قرارا بمد فترة الصرف حتي اخر الشهر مع المقررات التموينية.

 

إقرأ أيضاً

 

قرار من «التموين» بشأن سعر فارق الخبز